دولي

تداعيات خطيرة لقرار واشنطن ضد الحرس الثوري الإيراني

في تصريح للقناة الثانية في التلفزيون الايراني مساء أمس، أكد عباس عراقجي مساعد الخارجية الايرانية للشؤون السياسية، أن القرار الأمريكي الاخير حول حرس الثورة الاسلامية يعد تحولاً جدياً للغاية بين طهران وواشنطن وسيواجه برد حاسم وسريع.

وأشار مساعد الخارجية الإيرانية إلى عبور القوات الأمريكية من منطقة الخليج الفارسي وأضاف، إن مسؤولية حراسة الخليج الفارسي هي بعهدة حرس الثورة ومن المحتمل أن تقع أحداث جديدة.

وقال عراقجي، إن واشنطن تخطت أحد الخطوط الحمراء الأساسية للجمهورية الإسلامية الإيرانية. معتبراً ما قامت به “خطأ استراتيجي”.

وأكد بأن القرار الأمريكي الأخير يمكن أن تكون له تداعيات كثيرة، موضحاً، أنه من الآن فصاعداً فإن الاميركيين في قواعدهم في المنطقة لا يعتبرون جنوداً أمريكيين وأن هذه القواعد من منظارنا هي قواعد إرهابية وان القوات المتواجدة فيها هم ارهابيون، وقال عراقجي، إنه من الآن فصاعداً سيكون التعامل مع هذه القوات بما يناسبها وستكون هنالك ظروف جديدة، مضيفاً، لقد أبلغنا واشنطن مباشرة عبر السفارة السويسرية بأنه في حال إدراج حرس الثورة في قائمة التنظيمات الارهابية فإننا سنتخذ خطوة مضادة وأن المسؤولية بعد هذه الخطوة ستكون على عاتق الأمريكيين.