محليات

معرض علمي في مدرسة تعرضت لقذائف الإرهاب

أطلقت مدرسة الشهيد أسامة محمد في ضاحية الأسد بحرستا معرضها العلمي السنوي الأول بمناسبة أعياد نيسان تشجيعاً للأعمال العلمية والثقافية لدى طلاب اتحاد شبيبة الثورة.

تخلل افتتاح المعرض الذي شارك فيه فعاليات أهلية وحزبية ورسمية تقديم العديد من الأغاني والرقصات واللوحات التمثيلية التي تجسد حب الوطن والتضحية من أجله، إضافة إلى مقاطع شعرية تصور تضحيات الجيش العربي السوري كما تم تكريم عدد من الطلاب المتفوقين على مستوى الضاحية.

رئيس الوحدة النقابية في المدرسة سامر فواز الغوطاني عبر في كلمة له بإسم الكادر الإداري والطلاب عن سعادته بما قدمه طلاب المدرسة من أعمال قيمة رغم ما تعرضت له من قذائف الإرهاب، لافتاً إلى أن دماء الشهداء وانتصارات الجيش العربي السوري لونت عيون الطلبة وأنارت لهم طرق حب الحياة والرغبة بطي صفحة أليمة عاشوا تفاصيلها وانطلقوا يعملون بكل طاقاتهم لتقديم الأفضل.

من جهته أشار مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج إلى أن المعرض يعطي فكرة عن المناهج المطورة التي تلبي احتياجات المجتمع من خلال المبادرات العلمية التي يقدمها الطلبة، مبينا أن “المعرض نواة لمشاريع الطلبة على مدار العام الدراسي تجسد مهاراتهم”.

محافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم أكد في تصريح صحفي أهمية مثل هذه المعارض التي تعبر عن قدرة وإرادة الطلاب في تخطي كل المصاعب التي واجهتهم في هذه المدرسة التي كانت عرضة للإرهاب، لافتاً إلى أنه “سيتم تعميم هذا المعرض على مستوى المحافظة وسيصبح تقليداً سنويا”.

رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة معن عبود أشار بدوره إلى أن المنظمة تتواجد دائماً مع المؤسسات التربوية وتعمل لصقل مواهب الشباب.