منوع

ما هو وزن رأس الإنسان وحجم دماغه؟!!

جسم الإنسان مليء بالحقائق المثيرة للاهتمام، بالتأكيد أحد التساؤلات التي طرأت على ذهنك ما هو حجم الدماغ ولماذا رأسك أثقل شيء في الجسم، في هذا التقرير الذي يقدمه موقع “OneHowTo” نشرح ماذا يحتوى دماغ الإنسان ولماذا هو أثقل شيء في الوزن.

يبلغ متوسط ​​وزن الرأس للإنسان البالغ 8 كيلوجرام وهو أكثر بكثير مما يتصور معظم الناس، ولكن يجب ألا تنسى أن الرأس يضم عضواً كبيراً وهاماً، وهو الدماغ الذي يزن 1.5 كيلوجرام ، بالإضافة إلى وزن هيكل الجمجمة وأيضاً تلك العضلات والجلد التي يجب أخذها في الاعتبار لرفع وزن رؤوسنا.

لذلك فإن وضعيات الجلوس والمشي الصحيحة التي تدعم رفع الرقبة تخفف بالتالي من أي مشاكل قد تحدث في الرقبة التي تؤثر على حركة الذراعين والعمود الفقري.

يقع الرأس في الجزء العلوي من الجسم والتي تحافظ على الجمجمة وتغطى محتوياتها، بما في ذلك الفك السفلي، يتم ربطها بالعمود الفقري عن طريق الفقرات العنقية الأولى والتي تتصل مع جذع الجسم عن طريق العضلات والأوعية الدموية والأعصاب التي تنشئ الرقبة.

-وظيفة المخ:

يستهلك المخ حوالي 20 إلى 25٪ من طاقة الجسم، ويتكون في المقام الأول من الخلايا العصبية، التي ترسل نبضات الأعصاب وتخزين المعلومات، وخلايا الدعم المختلفة التي تغذي الخلايا العصبية وتعزلها وتحميها حتى يتمكنوا من أداء وظائفهم بشكل موثوق، الخلايا العصبية هي نوع من الخلايا عالية الصيانة للغاية، وتتطلب كميات كبيرة من الأوكسجين والوقود لإبقائها على قيد الحياة.