عربي

المطران حنا: القدس كانت وستبقى عاصمة فلسطين

أكد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أن مدينة القدس المحتلة كانت وستبقى عاصمة فلسطين مشددا على وقوف الفلسطينيين صفا واحدا في مواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهويدها.

وأوضح المطران حنا في تصريحات اليوم نقلتها وكالة معا أن هجمة الاحتلال الإسرائيلي غير المسبوقة على المؤسسات التعليمية في المدينة المحتلة تندرج في إطار مخططاته لتهويدها وطمس معالمها وتزوير تاريخها وإضعاف الوجود الفلسطيني فيها.

وشدد المطران حنا على صمود الفلسطينيين في وجه محاولات الاحتلال فرض مناهج مزورة بدل المنهاج الوطني الفلسطيني وشطب كل ما له علاقة بقضية الشعب الفلسطيني العادلة.

وقال المطران حنا: “أولئك الذين سرقوا أرضنا ونكبوا شعبنا ويعتدون على مقدساتنا يحاولون سرقة الثقافة وطمس المعالم الثقافية الوطنية الفلسطينية في المدينة المقدسة وهذا أمر مرفوض فمدارسنا في القدس المحتلة لن تتخلى عن هويتها الوطنية الفلسطينية”.

وتطالب وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية المجتمع الدولي باستمرار بوضع حد لانتهاكات الاحتلال بحق قطاع التعليم وإنهاء معاناة الطلبة الفلسطينيين والإفراج العاجل عن الطلبة الأسرى في معتقلاته.