الشريط الاخباريرياضة

فالفيردي: لم نحسم التأهل ضد ليفربول بعد

كد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، أن فريقه سيسعى لتحقيق الفوز على مضيفه سيلتا فيجو، غدًا السبت، بالجولة الـ36 من الليجا، رغم التتويج باللقب.

 

وقال فالفيردي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “مواجهة سيلتا نعتبرها مثل باقي المباريات، ونريد حصد النقاط الثلاث.. نحن أتينا بعد 3 أسابيع من الجهد الكبير، وسنقوم بالعديد من التغييرات لأنه أمر ضروري”.

 

وأضاف: “لقد حققنا نتيجة جيدة ضد ليفربول (3-0 في دوري الأبطال)، لكننا لم نحسم التأهل.. نعرف مدى قوة ليفربول، وسنحظى بوقت كاف للاستعداد للمباراة.. أعرف أنها سيُسلط عليها الكثير من الأضواء، لكن علينا التركيز”.

 

وعن آرثر ميلو، أوضح: “لقد كان يُعاني من بعض المشاكل البدنية منذ فترة طويلة، وسيكون جاهزا ضد سيلتا وليفربول، لكننا سنحدد ما إذا كان سيشارك أم لا”.

 

وتابع: “سيميدو وسيرجي روبيرتو؟ ذلك يتحدد حسب سير المباراة، فالبعض يراهما في مركز الظهير والبعض الآخر لا.. لكن سيرجي يتدرب أيضًا مع لاعبي الوسط، حيث يشارك في هذا المركز، وسيميدو قوي جدًا، ويُساعدنا بحسب المباراة والخصم”.

 

وحول اعتزال تشافي هيرنانديز، قال فالفيردي: “لا أعرف ما إذا كان أفضل لاعب، لكنه أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وأحد أفضل لاعبي خط الوسط في السنوات الأخيرة.. أعتقد أن الجميع يتوقعون أنه سيصبح مدربا، في برشلونة أو أي نادٍ آخر، وأنا أتمنى له التوفيق بالتأكيد”.

 

وواصل: “تير شتيجن؟ لقد قدم موسمًا غير عادي، فهو يمنحنا الهدوء الذي يساعدنا في الملعب، حين يضغط الخصم علينا، كأن شيئًا لم يحدث”.

 

وأردف: “موريلو وبواتينج؟ يجب تقييم المشكلات في الوقت المناسب، حين تكون في يناير (كانون ثان)، فعليك دائما اللجوء إلى حلول طارئة، والتعاقد معهما كان منطقيًا في ذلك الوقت”.

 

واستكمل: “يمكنني الاعتماد على سيلسين في هذه المباريات، وفي كل مرة يكون هناك فرصة للاعتماد عليه، كما حدث العام الماضي.. ونحن سُعداء به، فهو حارس مرمى رائع، لكن أداء تير شتيجن عالٍ للغاية”.

 

وعن مالكوم، أجاب: “لقد قدم أداءً جيدًا، سواء في الملعب أو التدريبات، ولم تتح له فرص كثيرة من الآخرين، لكنه تكيف بشكل جيد، وحين لعب ظهر بمستوى رائع”.

وبخصوص ارتياح فريقه بالمقارنة مع الريدز، رد فالفيردي: “لا أعتقد أن لدينا ميزة أمام ليفربول لكونهم يلعبون في البريميرليج، ففي الأسبوع الماضي تمتعوا بيوم راحة إضافي”.

 

وأضاف: “صحيح أن المواجهة كانت شاقة للغاية، ونحن كنا على مستوى بدني كبير، وجميع مباريات دوري الأبطال في هذه المرحلة هكذا”.

 

واستطرد: “لقد ذهبنا مؤخرًا لمواجهة هويسكا، وكانت هناك الكثير من التغييرات، وغاب الحماس عن الفريق.. ستكون هناك تغييرات في المباراة غدًا، مع نية الفوز”.

 

واختتم مدرب البارسا: “ألينيا؟ أراه في حالة جيدة، وهو لاعب أظهر الكثير العام الماضي، حيث كان هداف دوري الدرجة الثانية، ويتخذ حاليًا خطوات كبيرة، ولدينا الكثير من الآمال”.