الشريط الاخباريمحليات

حمص تستعد لشهر رمضان

استكملت كل من مديرية التجارة الداخلية بحمص وفرع السورية للتجارة استعداداتهما لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال رفد الصالات بمختلف المواد التموينية، وعلى وجه الخصوص المواد التي يزيد استهلاكها في الشهر المبارك وتكثيف الرقابة التموينية بهدف ضبط الأسعار ومنع الاحتكار.

وأكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص المهندس رامي اليوسف أن المديرية وضعت الشعب التموينية والمراقبين التموينيين على أهبة الاستعداد لتشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومنع حالات الغش والاحتكار التي قد تزداد مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأضاف اليوسف إنه سيتم تكثيف الدوريات الصباحية بالإضافة إلى دوريات مسائية وتشديد الرقابة على السلع الغذائية والتي تهم المواطن من خلال التدقيق بالفواتير والأسعار والصلاحية، بالإضافة إلى تكثيف سحب عينات من كافة أصناف التمور المتوافرة والعصائر واللحوم والألبان والأجبان وكافة المواد.

بدوره أكد عماد ندور مدير فرع السورية للتجارة بحمص أنه تم رفد الصالات بتشكيلة واسعة من احتياجات الشهر الفضيل كما تم تجهيز سلال غذائية رمضانية مدعومة بنسب تقل عن السوق وتلبي مختلف الأذواق وتناسب القوة الشرائية للمواطن.

وبين ندور أنه سيتم خلال شهر رمضان طرح ثلاثة أنواع من السلل الرمضانية في الصالات التابعة للسورية للتجارة السلة الأولى تتضمن 11 مادة معلبة وغير معلبة قيمتها بحدود ستة آلاف ليرة، فيما السلة الثانية تحوي 6 من ذات المواد بقيمة ثلاثة آلاف ليرة، والسلة الثالثة تتضمن نحو ست قطع من المنظفات لكافة الاستعمالات بقيمة ألف ليرة فقط بحسم على هذه السلة يصل إلى الثلاثين بالمئة.

وبين ندور أن الهدف من تنويع السلال الغذائية هذا العام تلبية كافة متطلبات المواطنين ومراعاة احتياجاتهم وأذواقهم وقدراتهم الشرائية، مؤكداً أن الحسم على المواد ككل في الصالات يتراوح بين 10 و15 بالمئة، وموضحاً أنه يوم الثلاثاء سيتم رفد جميع صالات المدينة بهذه السلل وفي الأيام التالية يتم رفد صالات ريف المحافظة.