الشريط الاخباريمنظمات أهلية

للعام الخامس على التوالي..الشؤون الاجتماعية تطلق “لقمتنا سوا”

للعام الخامس على التوالي تطلق وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حملة “لقمتنا سوا” مع بداية شهر رمضان المبارك بهدف توفير وجبات إفطار وسحور للأسر المحتاجة والمهجرة والمقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة ومراكز الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة.

كما تستهدف الحملة الطلبة في المدن الجامعية وحواجز الجيش وأسر الشهداء والجرحى في مختلف المحافظات عبر مساهمة القطاعين الأهلي والخاص بما يحقق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع .

وحسب بيان للوزارة فإن الحملة تقوم على تنسيق جهود وموارد مجموعة من الجمعيات الأهلية ومساهمات عدد من مؤسسات وشركات القطاع الخاص في كل محافظة لإعداد وتوزيع وجبات إفطار وسحور بالنوعية والجودة والكمية الملائمة بينما تشرف الوزارة على الحملة عبر لجان ووحدات تنسيق لضمان تنفيذها بالشكل الأمثل.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أنه يمكن أن تشمل الحملة وفقاً للإمكانيات المتوافرة توزيع الألبسة في عيد الفطر للأطفال المسجلين رسمياً في الجمعيات الأهلية المشاركة بالحملة إضافة إلى الأيتام وأسر ذوي الشهداء والجرحى وفاقدي الرعاية الأسرية وذوي الاعاقة والمسنين المقيمين بدور الرعاية الاجتماعية.

وكانت حملة “لقمتنا سوا” بنسختها الرابعة العام الماضي سجلت توزيع 5ر2 مليون وجبة طعام عبر 150 جمعية إضافة إلى توزيع 50 ألف قطعة لباس أما في عام 2017 فشاركت 121 جمعية أهلية وزعت نحو 7ر1 مليون وجبة طعام وأكثر من 27 ألف قطعة ثياب.