الشريط الاخباريعربي

تصفية 12 إرهابياً في الجيزة والقاهرة

 

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن القضاء على 12 إرهابيا من “حركة حسم” التابعة لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، كانوا يخططون لتنفيذ اعتداءات بهدف إحداث فوضى في البلاد.

ووفقا لبيان للوزارة فإن العمليات المتابعة لقطاع الأمن الوطني رصدت اتخاذ مجموعة من عناصر “حركة حسم” الإرهابية إحدى الشقق السكنية، بمدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة، وكرا لتصنيع العبوات المتفجرة، التي سيستخدمونها في تنفيذ الاعتداءات، مشيرا إلى أنه بمداهمتها أطلقت تلك العناصر النيران تجاه القوات التي تعاملت معها على الفور، ما أسفر عن مقتل سبعة من الإرهابيين.

وأوضح البيان أنه عثر بحوزتهم على أربعة من الأسلحة الآلية وبندقية خرطوش وكمية من مادة الـ (آر سالت) والنترات والدوائر الكهربائية والأدوات المستخدمة في تصنيع المواد المتفجرة.

في سياق أخر، داهمت القوات المصرية إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم الشروق في القاهرة، بعد تلقي معلومات حول وجود عدد آخر من عناصر مجموعة التنفيذ، التابعة للجماعة الإرهابية، كانت تعد لتنفيذ عملية عدائية، وجرى تبادل لإطلاق النار أدى إلى مقتل خمسة منهم، وعثر بحوزتهم على خمس بنادق آلية وعبوتين معدتين للتفجير وعبوتين متفجرتين.