أخبار البعث

الرفيق السباعي: التشاركية بين القطاعين العام والخاص تدعم الاقتصاد الوطني

أقام فرع جامعة البعث للحزب بالتعاون مع غرفة صناعة حمص ندوة بعنوان “التكامل ببن القطاعين العام والخاص ودوره في التنمية الاقتصادية” برعاية وحضور الرفيق عمارالسباعي عضو القيادة المركزية لحزب البعث رئيس مكتب الاقتصادي المركزي والرفيق عمر حورية أمين الفرع والرفيق د. فائق شدود أمين فرع جامعة البعث للحزب وذلك برحاب قيادة فرع جامعة البعث للحزب.

الرفيق السباعي أشار إلى أهمية التشاركية بين القطاعين العام والخاص في دعم الاقتصاد الوطني، ولا سيما مع تضرّر البنى التحتية نتيجة الاعتداءات الإرهابية.

كما تحدّث عن مبدأ المسؤولية وتكامل الأدوار بين الجميع، مؤكداً أن محاربة الفساد أولوية, مشيراً إلى أن هذه اللقاءات والندوات ضرورية ونوعية لإعادة بناء هذا الوطن بسواعدنا، منوهاً إلى أنه يجب على القطاع الخاص أن يأخذ دوره الهام كشريك أساسي في إعادة الإعمار خاصة في ظل حالة الحرب والحصار الاقتصادي على سورية ، لافتاً إلى ضرورة أن نكون يداً واحدة خلف قائدنا العظيم الرفيق الأمين العام للحزب الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية.

وقد تضمنت الندوة محورين ، تحدث الرفيق لبيب الأخوان رئيس غرفة صناعة حمص في المحور الأول عن دور القطاع الخاص بعملية التكامل مع القطاع العام وسلط الضوء على الواقع الاقتصادي في سورية .

المحور الثاني تحدث فيه الرفيق الدكتور عدنان خضور عميد كلية الاقتصاد في جامعة البعث عن البيئة التشريعية في سورية في تحقيق مناخ الاستثمار وعوامله والسياسية الاستثمارية وتشجيع الاستثمار في الجمهورية العربية السورية كما تحدث عن أهمية التشاركية بين القطاع العام والخاص وضرورة تطوير القطاع العام وإعادة تأهيله .

أدار الندوة رئيس مكتب العمال والاقتصادي الفرعي في فرع جامعة البعث للحزب الرفيق الدكتور فائز سليمان .

شارك بالحضور عدد من الرفاق أعضاء قيادتي فرعي المدينة والجامعة وعدد من الرفاق أعضاء مجلس الشعب وعدد من الرفاق والسادة بالحزب والدولة.