منوع

بالصور.. أثمن أشياء سرقت من المتاحف

هل يمكن أن تسرق تراثاً يخلد اسم بلد ما، الإجابة في السطور التالية، فوفقاً لموقع zestradar نقدم لك 10 أشياء سرقت من متاحف العالم منها:

1-الموناليزا:

تعلمون جميعاً مدى شهرة “الموناليزا” ليوناردو دافنشي، ولكن في بدء الأمر لم تلق “الموناليزا” أي شهرة حتى سرقت من متحف “اللوفر” عام 1911، ومنذ ذلك الحين أصبحت “الموناليزا” حديث العالم وأشهر اللوحات الفنية.

2-جيبسون ستراديفاريوس:

“جيبسون ستراديفاريوس” هي الآلات الأكثر شهرة على الكوكب، تم صنعها من قبل “ستراديفاريوس” نفسه عام 1713، سرق هذا الكمان الصغير مرتين، في عامي 1919 و 1936، تبلغ القيمة الحالية المقدرة لهذه الأداة الرائعة 15 مليون دولار.

3-الإمبراطوري الثالث فابر البيض:

من بين 50 بيضة من المجوهرات الفريدة التي تم تصنيعها للعائلة المالكة الروسية في عام 1885 نجت واحدة فقط، والباقين إما تم تدميرها أو سرقتها، وهو أمر محتمل بدرجة كبيرة تم العثور على آخر بيضة في مصنع للخردة في أمريكا في عام 2012؛ ووصل سعرها إلى 33 مليون دولار.

4-زهور فان جوخ الخشخاش:

من المحزن أن “فان جوخ” لم يعش طويلاً بما يكفي لرؤية أفضل أعماله، “أزهار الخشخاش”، والتي تمت سرقتها في الواقع، ووصل سعرها إلى” 55مليون دولار”وسُرقت اللوحة عام 1977 من متحف محمد محمود خليل في القاهرة، واستغرق الأمر 10 سنوات للعثور عليها.

5-فيلم “الصرخة” لإدوارد مونش:

الصرخة هي واحدة من أكثر الصور شهرة في الثقافة الحديثة، تبلغ قيمتها حوالي 120 مليون دولار، لذلك بالطبع حاول الناس سرقتها مرتين.

6-لجنة القضاة العادلين:

هذه اللوحات قديمة، تم رسمها في القرن الخامس عشر “1420-1432″، وفي أبريل 1934 فقدت إحدى اللوحات من كاتدرائية القديس بافو في بلجيكا، في نهاية المطاف أصبح اللص نظيفًا ملقى على فراش الموت، لكنه فشل في ذكر المكان الذي أخفى فيه اللوحة؛ وبعد ثمانية عقود لا يزال الناس يبحثون عن ذلك.

7-غرفة العنبر:

تم نهب غرفة العنبر المليئة بالذهب والمجوهرات وغيرها من الأشياء من قبل النازيين في بداية الحرب “1941.

8-متحف مدينة مكسيكو الوطني للأنثروبولوجيا:

في عام 1985 وقعت عملية سطو للمتحف الوطني للأنثروبولوجيا في مكسيكو سيتي، حيث تمكن اللصوص من أخذ 124 قطعة لا تقدر بثمن،  أمضت السلطات 3 سنوات في البحث عن هؤلاء اللصوص لحسن الحظ تم استرداد جميع البضائع المسروقة في الوقت المناسب.

9-بول سيزان “منظر لأوفيرس سور أويز”:

عشية رأس السنة الجديدة، عام 1999 – 2000، احتفل حراس متحف أشمولين في أكسفورد بهذا التاريخ الضخم مثل أي شخص آخر، وفي الوقت نفسه تمكن بعض اللصوص المتسللين إلى داخل المتحف وسرقوا “عرض أوفيرس سور أويز” لبول سيزان، كل ذلك في أقل من 10 دقائق ولم يرها أحد منذ ذلك الحين.

10-متحف إيزابيلا ستيوارت غاردنر:

تثبت هذه الحالة فقط أنه لا يمكنك الحصول على قدر كبير من الأمان داخل المتاحف، في عام 1990 طلب رجلان يرتديان زي رجال شرطة بوسطن السماح بدخول المتحف المغلق؛ وسمح الحراس لهما بالدخول وقاما بالسرقة وفرا هاربين قبل أن يلاحظ أي شخص أن الحراس قد سقطوا، لقد نجح هذان الشخصان في الحصول على ما يكفي من العناصر التي تقدر بحوالي 500 مليون دولار ، مما يجعله أكثر سرقة فنية قيمة على الإطلاق.