أخبار البعث

نقابة صيادلة سورية تعقد مؤتمرها السنوي بحضور الرفيقة الحمصي

عقدت نقابة صيادلة سورية المؤتمر السنوي السابع والثلاثون بحضور عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المركزي الرفيقة المهندسة هدى الحمصي راعي المؤتمر، وذلك تحت شعار (الوطن للجميع ندافع عنه جميعاً كل بما يستطيع ويملك، فالفكرة دفاع، والموقف دفاع، والبناء دفاع، والحفاظ على ممتلكات الشعب دفاع) في فندق أمية بدمشق.

حول المؤتمر، قدمت الرفيقة المهندسة الحمصي نظرة تاريخية حول مهنة الصيدلة وقِدمها وعراقتها في سورية واتصالها الوثيق بمهنة الطب، مشيرة أن الحرب تركت الكثير من الأضرار الجسدية التي تستوجب إسهام الصيادلة بشكل كبير في منظومة الرعاية الصحية، مبينة أن الصيادلة شركاء حقيقيون في إعادة الإعمار ووضع الأسس للقطاع الدوائي وأن العمل النقابي يلعب دوراَ هاماً وأساسياً في تنشيط البحث العلمي لما فيه خير المجتمع، وأن القيادات النقابية تحمل مسؤوليات اجتماعية ومهنية تترجم حب الوطن. الرفيقة الحمصي وضّحت أن سورية حاربت وانتصرت وحررت معظم أراضيها من الإرهاب بفضل قائد حكيم شجاع آمن بجيشه وشعبه لصد حرب عالمية على سورية تكالبت عليها دول العالم، مشيرة أن رايات النصر مازالت مترافقة مع متغيرات دولية رضخت لإرادة سورية وجيشها العقائدي الذي يستمر يوما بعد آخر بصناعة النصر.

نقيب صيادلة سورية الرفيقة وفاء نصوح كيشي بيّنت أن النقابة تعمل مع الجهات المعنية لتطوير التشريعات التي تهم المهنة، موضحة أن النقابة تحرص على تعزيز العمل النقابي والتنظيمي من خلال التواصل الدائم مع الفروع في المحافظات، وتطوير القطاع الصيدلاني وتعزيز التشاركية بالإضافة إلى تعزيز دورها في كل الأمور التي تعنى بها.

معاون وزير الصحة الدكتور حبيب عبود أكد أن الدواء السوري وصل إلى مستويات متقدمة من تغطية السوق المحلية والتي وصلت إلى أكثر من 90%، منوهاً أن الوزارة تعمل على توفير الخدمات الطبية المجانية للمرضى وتأمين الأطراف الصناعية وتأهيل الجرحى، مشيراً أن الوزارة تشجع التصنيع المحلي للدواء بغية الوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتأمين حاجة الأسواق السورية من الدواء.

في نهاية المؤتمر تم تسليم دروع تكريمية باسم سيد الوطن الأمين العام للحزب الرئيس بشار الأسد، والأمين المساعد المهندس هلال الهلال، والرفيقة المهندسة هدى الحمصي. حضر المؤتمر أمناء وأعضاء قيادات فروع الحزب ورؤساء النقابات والمنظمات وضيوف من لبنان وفلسطين.