الشريط الاخباريمحليات

قفزة نوعية في معمل أحذية مصياف

بحضور رسمي لافت يترأسه وزير الصناعة محمد زين العابدين جذبة افتتح اليوم في معمل أحذية مصياف بمحافظة حماة الخط الثاني المتكامل لإنتاج الأحذية المدنية وخط لتدوير المخلفات الجلدية

وقال محمد خير الرفاعي مدير الشركة العامة للأحذية أن افتتاح هذين الخطين الإنتاجيين له أبعاد ومنعكسات اقتصادية واجتماعية من حيث زيادة إنتاج المعمل وتحقيق قيمة ربحية له نوعا وكما وإيجاد أسواق ومنافذ تصريف جديدة وتحسين الدخل المادي للعمال وخلق المزيد من فرص العمل لابناء المنطقة ولا سيما أسر وذوي الشهداء.

ولفت مدير الشركة إلى أهمية وضع مطحنتين جديدتين لطحن وتدوير المخلفات الجلدية بهدف إعادة تدويرها وتصنيعها مجددا كمنتجات يستفاد منها في عدة أغراض مثل البلوك والقرميد البلاستيكي والمطبات الصناعية وغيرها، إضافة إلى التخلص من التلوث الذي تسببه هذه النفايات للبيئة ولا سيما أن كمية هذه النفايات المتكدسة منذ إحداث المعمل عام 1977 تتجاوز 800 طن.

وأشار مدير المعمل شريف حسن إلى أن الغاية من تحديث الخطوط الإنتاجية في المعمل وخاصة افتتاح الخط الثاني المتكامل لإنتاج الأحذية المدنية تعزيز حضور منتجات المعمل في السوق المحلية وتنشيط الحركة الإنتاجية والربحية في المعمل من خلال تصنيع أصناف وموديلات جديدة ومبتكرة تلبي احتياجات السوق مع التركيز على التأهيل والتدريب المستمر للعمال وتحقيق الترويج والانتشار الواسع لمنتجات المعمل في مختلف المحافظات.

وبين حسن أن المعمل حقق ربحا خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 163 مليون ليرة سورية، موضحا أنه تم إنتاج 76 ألف زوج من مختلف أنواع الأحذية مع إعادة هيكلة لجميع الأحذية القديمة المتراكمة وقدرها 5000 حذاء، مشيرا إلى أنه تم تجهيز الخط الإنتاجي الثاني في المعمل بدءا من قسم القص والتفصيل وصولا إلى قسم الخياطة الثاني. حيث تم إصلاح 53 آلة وإعادتها إلى العمل من جديد إضافة إلى لوحة التحكم الرئيسية للخط والسير الناقل للعربات و كذلك إصلاح جميع آلات ورشة الحذاء المدني وعددها 16 ومن المقرر تصنيع موديلات عصرية وحصرية تواكب متطلبات السوق.

حضر الافتتاح إلى جانب وزير الصناعة الدكتور محمد الحزوري محافظ حماة والمهندس أشرف باشوري أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي وأسامة أبو فخر مدير المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية.