صحة

نصائح للعناية بالأظافر

تعاني بعض الفتيات من بعض مشاكل بالأظافر، منها الهشاشة وكسر الأظافر لأقل الأسباب، وغيرها من الأسباب التي تجعلها تبدو بشكل أسوأ، ولحل هذه المشكلة، نتعرف في هذا التقرير على نصائح للحفاظ على لمعان الأظافر، وفقاً لما ذكره موقع ” treehugger “.

– ينصح بترطيب الأظافر، باستخدام زيت جوز الهند، الذي يعمل في الحفاظ عليها، ولمعانها، لذلك يجب وضعه على الأظافر بعد غسل اليدين.

– يجب استخدام بعض الزيوت الطبيعية التي تساعد على تلميع الأظافر، مثل زيت الزيتون أو اللوز.

– يحتوي طلاء الأظافر عادةً على مواد كيميائية شديدة السمية مثل التولوين وثنائي بيوتيل فثالات وثنائي ميثيل وثنائي إيثيل ألفثالات والكافور وألفورمالديهايد، ولذلك ينصح بقراءة ملصق طلاء الأظافر، قبل شرائها.

– ينصح باختيار مزيل طلاء خالٍ من الأسيتون، لأضراره على الأظافر، وشراء بدلاً منه مزيل مصنوع من فول الصويا والذرة ، أو يحتوى على أحماض ألفواكه وفانيليا.

– يمكن أيضاً العناية بأظافرك من خلال استخدام 2 ملعقة صغيرة من زيت الخروع ، مع 2 ملعقة صغيرة ملح ، وإضافة 1 ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح، وخلطهم جيداً، ووضعهم على الأظافر، لمدة 3 إلى 5 دقائق، ثم غسل اليدين بالماء ألفاتر.

– وينصح أيضاً بإتباع نظام غذائي صحي، يحتوي على بروتين، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، مع تناول أطعمة تحتوي على فيتامين ب، الذي يعمل على تقليل من هشاشة الأظافر والتخلص من بقع البيضاء، ومن ناحية أخرى ينصح بشرب الكثير من الماء.