الشريط الاخباريمحليات

الاتصالات تواصل تأهيل مراكزها في حلب

تواصل وزارة الإتصالات والتقانة إعادة تأهيل مراكز الاتصالات في مدينة حلب لتأمين الخدمة الهاتفية والانترنت  للمواطنين، ومنها مركزا خان الوزير في حلب القديمة وسناء محيدلي في حي قاضي عسكر اللذان تضررا جراء الاعتداءات الإرهابية وتبلغ كلفة إعادة البنى التحتية والإنشائية والتأهيل لهما 623 مليون ليرة.

وأعلن وزير الاتصالات والتقانة خلال اطلاعه على الأضرار التي لحقت بالمركزين والخدمات التي يقدمها مركز بريد السليمانية أنه ستتم إعادة جميع المراكز الهاتفية المتضررة جراء الإرهاب في الأحياء المحررة من مدينة حلب والريف الشرقي إلى الخدمة خلال العام القادم، إضافة لتزويد المراكز ببوابات جديدة للانترنت وتمديد كبل ضوئي جديد لحلب خلال خطة عام 2020، مشيرا إلى أنه يجري حاليا تأهيل عدد من المراكز الهاتفية لإعادتها للخدمة في أقرب وقت.

من جهته أوضح المهندس منير عبيد مدير الشركة السورية للاتصالات أن مركز خان الوزير يتسع لـ20 ألف رقم هاتفي وكلفة إعادة البنى التحتية والإنشائية وتأهيل الشبكات للمركز بحدود 210 ملايين ليرة، ومدة تنفيذها 150 يوما.

وقال عبيد: إن مركز هاتف سناء محيدلي يتسع لـ20 ألف خط هاتفي وتبلغ كلفة قيمة أعمال إعادة تأهيل البناء والشبكة بحدود 413 مليون ليرة.