دولي

فريق ترامب من أصحاب “السوابق”!

رشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجنرال في سلاح الجو جون هيتن، لمنصب نائب رئيس هئية الاركان المشتركة ليصر على اختيار فريقه من أصحاب السوابق.

وكالة “أسوشييتد برس” نقلت عن ضابط أميركي بارز، لم تسمه، اتهامه لقائد القيادة الاستراتيجية الأميركية الجنرال في سلاح الجو جون هيتن، الذي رشحه ترامب لمنصب نائب رئيس هئية الاركان المشتركة، بسوء السلوك الاخلاقي والتحرش.

الضحية، واسمها كاثرين سبليتستوسر صرحت لشبكة “سي بي إس” الأميركية أن جون هايتن تحرش بها عام 2017، عندما كانت أحد مساعديه، كما اتهمته بمحاولة إلحاق ضرر بحياتها المهنية بعد رفضها له.

وقالت الضحية لوكالة “أسوشيتيد برس” إنها تقدمت بدعوى ضد جون هايتن، في وقت سابق من هذا العام، بعد ترشيحه لمنصب نائب رئيس هيئة الأركان، لأنها لم تستطع التعايش مع فكرة أنه قد يعتدي على شخص آخر في حال فوزه بالمنصب.

ترامب المتهم بالعديد من قضايا التحرش والسلوك غير الاخلاقي والمشين، مع عدد كبير من السيدات، لديه اصرار غريب على ترشيح هذا الصنف من الرجال، فضجة ترشيح هايتن، جاءت ولن تخمد بعد ضجة القاضي بريت كافانو مرشحه للمحكمة العليا، والتي كانت تطارده قضايا غير اخلاقية.فكافانو، لم تتهمه سيدة واحدة، بل سيدتان، بالاعتداء عليهما ، وهما كريستين بلازي فورد ، و ديبورا راميريز، كما كشفت عنها الصحافة الاميركية حينها.