أخبار البعث

الرفيقة الحمصي: تكريس الجانب الاجتماعي وإطلاق مبادرات تخدم المواطنين

ناقش اجتماع هيئة مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المركزي الذي عقد في مقر القيادة اليوم واقع العمل في الجهات التابعة له، وما تم تنفيذه من خطط، بالإضافة إلى مناقشة كل ما يخص عمل دور رياض الأطفال بكل الفروع واستكمال نقل العقارات الخاصة بالاتحاد العام النسائي سابقاً.

الرفيقة المهندسة هدى الحمصي رئيس المكتب أشارت إلى أن هذا الاجتماع يتزامن مع ذكرى تأسيس الجيش العربي السوري الذي حقق انتصارات متتالية في دحر الإرهاب على كامل الجغرافية السورية، مستعرضة المتغيرات المتسارعة على الساحة السياسية، وشددت على الدور الوطني الكبير الذي قامت به المنظمات والنقابات من البرامج والخطوات التي تركت أثراً إيجابياً على المجتمع خلال الحرب على سورية، باعتبارها الرديف الحقيقي للحكومة، منوهة على ضرورة مضاعفة العمل والجهد، وأن تكون خطط العمل واقعية وقابلة للتنفيذ، ويكون لكل نقابة ومنظمة خطة واضحة وهادفة. كما أشارت الرفيقة الحمصي إلى ضرورة تكريس الجانب الاجتماعي للعمل من خلال إطلاق مبادرات تقدّم خدمات للمواطنين، سيّما ما يخص أسر الشهداء وجرحى الحرب لأنها تؤكد على وجود الحزب في مفاصل الحياة اليومية للمواطن، مركزة على اتخاذ كل التدابير اللازمة لنجاح استحقاق انتخابات الفرق الحزبية واختيار ممثلين يتمتعون بالكفاءات العلمية المثقفة المدربة للتأهل.

وعن تجربة رياض الأطفال الناجحة التابعة للحزب في محافظات القطر، شددت الرفيقة رئيس المكتب على ضرورة العمل الجماعي لزيادة هذه الدور حيث وصل عددها إلى أكثر من 180 روضة محققة أرباحاً جيدة بالرغم من قيمة التسجيل الرمزي لكل طفل. بدورهم، قدّم رؤساء النقابات والمنظمات ورؤساء المكاتب عرضاً حول واقع العمل مانفذ منه وما لم ينفذ.