علوم وتكنولوجيا

حواسيب “Apple” ممنوعة على متن الطائرات!

 

بعد أن أعلنت شركة “Apple” أن بعض بطاريات الحواسيب المنتجة مؤخراً تشكل خطر نشوب حريق، حظرت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية حمل الحواسيب المحمولة من نوع “MacBook Pro” على متن الطائرات.

وذكرت أنها على دراية بالبطاريات التي تم استرجاعها والتي يتم استخدامها في بعض أجهزة كمبيوتر Apple MacBook Pro المحمولة، وبينت أنها أبلغت شركات الطيران الأمريكية الكبرى بالمسألة.

ودعت شركات الطيران لاتباع تعليمات السلامة لعام 2016، بالنسبة للمنتجات التي تحتوي على بطاريات مستعادة، ما يعني أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتأثرة لا ينبغي أن تؤخذ على متن الطائرات كبضائع أو كأمتعة محمولة.

تجدر الإشارة إلى أن وكالة سلامة الطيران بالاتحاد الأوروبي حذرت، في وقت سابق من الشهر الجاري، شركات الطيران الإقليمية من حواسيب “MacBook”، قائلة إنه يجب أن تتبع قواعد السلامة لعام 2017، التي تحظر حمل الأجهزة التي تحتوي على بطاريات “أيون الليثيوم” أثناء الرحلات الجوية.

هذا بالإضافة إلى أن جهاز “Apple” المحمول ليس المنتج الأول الذي يتم حظر حمله في الرحلات الجوية، حيث مُنِع حمل هواتف “Galaxy Note 7” لشركة سامسونغ عام 2016، بعد ظهور العديد من حوادث انفجار البطاريات أثناء وجود الهاتف في جيوب الأشخاص.