محليات

“بصل السلمية” يبدأ باستلام المحصول.. والخطة قد تفوق العام الماضي بكثير

بدأت الشركة العامة لتجفيف البصل بالسلمية باستلام المحصول من المزارعين المتعاقدين معها بموجب عقود مزارعة، حيث بدأت عمليات التوريد من منطقة سهل الغاب والمناطق الأخرى التي تزرع البصل وبكميات كبيرة.

حيث أكد المدير التجاري في الشركة عاصف الشيحاوي بان عمليات استلام الإنتاج من المزارعين قد بدأت بوتائر متصاعدة من خلال حركة الجرارات والآليات التي تنقل المحصول من المواقع الإنتاجية في مجال سهل الغاب وغيرها من المناطق الأخرى المتعاقدة.

وأضاف الشيحاوي بان المؤشرات تشي بأن خطة هذا العام قد تفوق ما تم استلامه العام المنصرم والذي بلغ 300 طن، مشيرا بأن هناك مساحات جيدة مزروعة هذا العام بالبصل الأحمر وهو المخصص به المعمل أي شركة بصل السلمية، حيث يتم شراء الطن من المنتجين ب120 ألف ليرة.

وزاد الشيحاوي على ذلك بأنه بموازاة ذلك يتم أيضا استلام القزح أي البصل الصغير الذي يباع العام القادم للمزارعين ليشكل النواة لمحصل البصل الكبير العام القادم، حيث سعر الكيلو ب250 ليرة سورية، وهو من النوع القزح الأبيض حصرا.

باختصار: تشي كل المعطيات بأن إنتاج هذا العام من محصول البصل كبير وكبير جدا في مجال المحافظة ويلاحظ ذلك من خلال الكميات الكبيرة المطروحة في الأسواق، فضلا عن السيارات الجوالة التي تبيع المحصول، وأن سعر الكيلو جيد جدا بالنسبة للمنتج والمستهلك في آن معا.

البعث ميديا || حماة – محمد فرحة