أخبار البعث

على مسرح القلعة.. انطلاق فعاليات مؤتمر حلب الدولي لأطباء الأسنان

تحت عنوان ” نحو مهارات جديدة في عالم طب الأسنان ” انطلقت مساء اليوم على مسرح قلعة حلب فعاليات مؤتمر حلب الدولي .

وألقت عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المركزي المهندسة هدى الحمصي كلمة راعي المؤتمر الأمين العام المساعد للحزب المهندس هلال الهلال أكدت من خلالها أن إقامة هذا المؤتمر في حلب له رمزية كبيرة كونها كانت فاتحة الانتصارات التي سطرها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب .

وأشارت المهندسة الحمصي إلى أن حلب أقدم مدينة مأهولة في التاريخ ومهد الدبلوماسية وطريق الحرير وأن إقامة هذا المؤتمر على قلعتها لصمودها في وجه الغزاة وتحطيم آمال الخونة والعملاء، مستعرضة التاريخ العلمي والطبي لسورية ولجامعاتها، لافتة إلى أن المؤتمر يهدف إلى نقل خلاصة العلوم والتكنولوجية إلى طلبة الطب عبر محاضرات وورشات عمل ومعارض، مبدية فخرها واعتزازها بالمنظومة الطبية التي لم تتوقف طيلة سنوات الحرب وقدمت الخدمات المجانية والشهداء، مشيرة إلى أن سورية تصنع 90% من حاجتها من الدواء محلياً وتعمل على تبادل الخبرات مع الدول العربية لتكتفي من جميع النواحي الطبية والدوائية.

بدورها بينت نقيب أطباء الأسنان في سورية الدكتورة فاديه ديب أن المؤتمر يهدف لمتابعة مسيرة العلم والتطوير في مجال علوم طب الاسنان عبر محاضرات لأساتذة أخصائيين لدفع عجلة التنمية، متمنية أن يخرج المؤتمر بمقترحات وتوصيات لها الأثر الكبير بين أطباء الأسنان.

وأشار الأمين العام لاتحاد أطباء الأسنان العرب الدكتور ياسر الجندي في كلمة له إلى أن سورية قطعت أشواطاً متقدمة في المجال الطبي، وتبقى سورية سباقة في كافة المجالات، وما نشهده الآن من حركة بناء وإعادة اعمار يؤكد أن سورية انتصرت على الإرهاب واليوم تعيد بنائها أفضل مما كانت.

 

/ 43/ محاضرة علمية و/ 35/ عارضاً لتجهيز العيادات السنية و/ 7/ ورشات عمل نظرية وعملية .

وكان رئيس فرع النقابة الدكتور أيمن سيد وهبه قد أشار في كلمته إلى أن المؤتمر يتضمن / 43/ محاضرة علمية في مختلف علوم طب الأسنان بمشاركة من أساتذة سوريين وعرب وأجانب و/ 35/ عارضاً لكبرى الشركات العالمية المختصة بمواد وتجهيزات العيادات السنية المتطورة و/ 7/ ورشات عمل نظرية وعملية لرفع كفاءة الطبيب الممارس ضمن برنامج التدريب المستمر لأطباء الأسنان .

وتخلل حفل الافتتاح عرض عمل مسرحي لفرقة / يا إيل / المسرحية وأمسية سيمفونية للفرقة السيمفونية الوطنية بقيادة المايسترو ميساك بابورديان.

ويتابع المؤتمر فعالياته في فندق شهباء حلب بمحاضرات علمية ومعارض متخصصة لمستلزمات عمل طبيب الأسنان.

حضر حفل الافتتاح أمينا فرعي الحزب بحلب فاضل نجار وجامعتها الدكتور إبراهيم الحديد ومحافظ حلب حسين دياب وقائد الشرطة اللواء عصام الشلي ورئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني ومعاون وزير الصحة وأعضاء قيادتي فرعي الحزب بحلب وجامعتها ورئيس مجلس مدينة حلب وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤساء فروع نقابات أطباء الأسنان .

حلب – معن الغادري

ت. يوسف نو