الشريط الاخباريرياضة

دوري الأبطال.. أتلتيكو يبحث عن الصدارة على أرضه والريال أمام الفرصة الأخيرة في تركيا

تفتتح مباراة أتلتيكو مدريد الإسباني وباير ليفركوزن الألماني مساء اليوم مباريات الجولة الثالثة من البطولة الأوروبية الأعرق للأندية، دوري الأبطال، ويستضيف ملعب واندا ميتروبوليتانو المباراة التي يدخلها أصحاب الأرض بمعنويات منخفضة بعد تعادلهما في الجولتين الماضيتين في الليغا أمام بلد

الوليد وفالنسيا، لكنهم سيحاولون استغلال عامل الأرض والجمهور للضغط على الضيف الألماني وحصد النقاط الثلاث لمواصلة ملاحقة متصدر المجموعة الرابعة يوفنتوس الإيطالي والذي يتساوى معه بالنقاط (4 للكل)، وواقع الأمر أن نتائج ليفركوزن السيئة في البطولة ستسهل من مهمة سيميوني فالفريق الألماني لا يملك أي نقطة بعد خسارتين في الجولتين الماضيتين وعليه سيكون مطالباً بحصد نقطة على الأقل.

مباريات الساعة الثامنة: شاختار دونيتسك – دينامو زغرب، أتلتيكو مدريد – باير ليفركوزن.

أرقام وإحصائيات

– في آخر أربع مواجهات بين أتلتيكو مدريد وباير ليفركوزن في البطولة، فاز النادي المدريدي بمواجهتين وخسر في واحدة وتعادل في آخر لقاء جمعهما عام 2017 في إياب الربع نهائي.

– تعادل أتلتيكو مدريد في ثلاث مباريات من آخر خمس لعبها وفاز في اثنتين، بينما تعادل منافسه ليفركوزن في مباراة واحدة وفاز في اثنتين وخسر مثلهما.

الريال أمام الفرصة الأخيرة في تركيا

وينتظر عشاق النادي الملكي قمة مباريات الجولة الثالثة لبطولة دوري أبطال أوروبا، البطولة المفضلة له، حيث سيواجه ريال مدريد الإسباني فريق غلطة سراي التركي لحساب المجموعة الأولى، وباتت المواجهة التي يستضيفها الفريق التركي بإسطنبول، أهم مباراة في الموسم حالياً للريال وزيدان، وخاصة بعد فقدان الميرنغي للصدارة لصالح الغريم التقليدي البارسا بعد الخسارة من مايوركا، ويعاني الريال من عدة غيابات للاعبين الأساسيين، أثرت بشكل واضح على أداء الفريق، فعلى المستوى الهجومي يغيب غاريث بيل ولوكاس فاسكيز وفي الوسط لوكا مودريتش وتوني كروس، كل هذا سيجعل الرحلة إلى تركيا مخاطرة تنقذ الريال وزيدان أو هاوية تعيد ذكريات الموسم الماضي.

وعلى الضفة التركية ستكون الأمور مغايرة تماماً، فهناك أفضلية تاريخية يتمتع بها غلطة سراي في مواجهاته مع ريال مدريد، فيما عدا ذلك تتساوى حظوظ الفريقين في المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة عن المجموعة، فغلطة يملك كالريال نقطة يتيمة من مباراتين.

مباريات الساعة العاشرة: كلوب بروج – باريس سان جيرمان، غلطة سراي – ريال مدريد، توتنهام – النجم الأحمر، أولمبياكوس – بايرن ميونخ، مانشستر سيتي – أتالانتا، يوفنتوس – لوكوموتيف موسكو.

أرقام وإحصائيات

– تواجه نادي ريال مدريد مع الأندية التركية في سبع مناسبات هما ناديا بيشكتاش (تواجها مرتين) غلطة سراي (تواجها خمس مرات) وفاز الريال في 3 وخسر في 3 وتعادل في واحدة.

– فاز غلطة سراي 3 مرات على ريال مدريد في لقاءاتهما الخمسة فيما فاز الريال في اثنين وجاءت انتصارات كل فريق على أرضه إلا عندما تواجها عام 2000 في نهائي كأس السوبر الأوروبي، وفاز بها غلطة بهدفين لهدف.

– سجل ريال مدريد 14 هدفاً في مرمى الأندية التركية بينما تلقت شباكه 9 أهداف.

البعث ميديا: سامر الخيّر