سويداءمراسلون ومحافظات

سوء الطريق إلى “داما” عزلها عن السويداء

 

مجرد ذكرك لاسم قرية “داما” تقفز إلى الذاكرة معاناة تلك القرية من الإرهاب وما تعرضت له جراء الاعتداءات الإرهابية ومع ذلك فإن  “عروسة اللجاة” لم تشفع لها معاناتها من مبادرة تحل مشاكلها الخدمية.

و”داما” التي تبعد عن المدينة مسافة 30 كم ، تضم ما يقارب 2500 نسمة تعاني من العديد المشاكل وأهمها المواصلات، وذكرت مجموعة من الأهالي التقتهم “البعث ميديا” أنهم لا يستطيعون إيجاد الحل مع السرفيس الوحيد في القرية والذي لا يستطيع تلبيتهم ،وأشاروا إلى أن هذه القرية عانت الكثير من المصاعب والى هذه اللحظة مازالت تعاني من مشكلة المواصلات، واضطر معظم أهلها لترك بيوتهم والذهاب  للعيش في المدينة من أجل عملهم وتعليم أبنائهم.

وبين رئيس بلدية داما حسان القنطار بالحديث عن مشكلة المواصلات لـ “البعث ميديا” أن السبب الأول هو نقص الآليات،  مطالباً بإيجاد آلية ثانية على الأقل لتكون متواجدة بشكل دائم بالإضافة للسرفيس المتواجد حاليا، ولكن لم يتم تلبية طلبه وأتاه الرد أنه لا يوجد أي سرفيس للعمل على خط داما السويداء.

وأشار القنطار إلى أن السبب الثاني هو أن الطريق الواصل بين داما وعريقة بحالة سيئة جداً ويلزمه تأهيل فني كونه الطريق الوحيد الذي يوصل داما بالمدينة.

وأضاف القنطار:إن “السرفيس الموجود حاليا هو المسؤول الوحيد عن نقل الموظفين والمدرسين ونقل الأهالي, ويجب أن يتم تأمين سرفيس أو باص على الأقل ويتم تحديد مواعيد النقلات من الساعة السابعة صباحا حتى الثانية ظهراً من المدينة الى القرية وبالعكس، وأن يكون بين الرحلة والأخرى ساعة  وأن يلتزم السائقين بمواعيد الرحلات لكي يتم تنظيم المواصلات لهذه القرية”.

البعث ميديا ||  السويداء –  دعاء القنطار