أخبار البعثالشريط الاخباريسلايد

الهلال: حماة إحدى قلاع البعث التي صمدت في وجه الإرهاب على مدى سنوات الحرب

 

اختتمت اليوم أعمال المؤتمرات الانتخابية على مستوى فروع الحزب بانعقاد مؤتمر فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي بحضور الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب، وإشراف الرفيق الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية للحزب.

وافتتح الهلال كلمته بنقل تحية ومحبة الرفيق الدكتور بشار الأسد الأمين العام للحزب رئيس الجمهورية إلى الرفاق أعضاء المؤتمر وأبناء محافظة حماه بشكل عام.

كما أشاد الرفيق الهلال بوطنية أهالي حماه وغيريتهم التي جعلت هذه المحافظة قلعة من قلاع البعث التي صمدت في وجه الإرهاب على امتداد سنوات الحرب التسعة, مضيفاً: إنه “لم يرق لأعداء أمتنا رؤية دولة مجاورة لفلسطين العروبة، تتمتع بالقوة الاقتصادية والسيادة الوطنية والقرار السياسي الحر المستقل تحت قيادة رجل رفض الركوع إلا لله فما كان منهم إلا محاولة إخضاع هذه الدولة وضربها بأبشع وأقذر الحروب التي عرفها التاريخ الحديث”.

وأضاف الهلال أن مؤتمر فرع حماه ينعقد وأبناء هذه المحافظة على بعد كيلو مترات قليلة يدكون معاقل الإرهاب ويطهرون أرضنا الحبيبة على حدود ريف إدلب، وبفضل تضحياتهم إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري أثمر هذا النصر العظيم الذي نشهده اليوم في ريف حلب وإدلب وكافة أصقاع وطننا الحبيب سورية.

وأكد الرفيق الأمين العام المساعد أن ما نسمعه من عويل وصراخ للإخواني أردوغان خير دليل على أننا سوف نحتفل قريباً في ساحات إدلب الخضراء.

كما قدم الهلال شرحاً عن الواقع السياسي والعسكري في المنطقة بشكل خاص والإقليم على وجه العموم.

أما على الصعيد الحزبي بين الرفيق الهلال أهمية إعداد النظام الداخلي الجديد للحزب الذي مهد الطريق لفتح باب الترشح بشكل ديمقراطي للانتخابات الشفافة التي نشهدها اليوم، مضيفاً أن إعداد الرفاق البعثيين الذين تقدموا على مستوى انتخابات الفرق والشعب الحزبية خير دليل على أن البعث قادر على التجدد والنهوض بالمجتمع بعد أن أرهقته الحرب، مختتماً حديثه بتمني النجاح و التوفيق لكافة المرشحين لانتخابات الفرع.

ثم تم التصويت للرفاق المرشحين وفرز الأصوات وفق الترتيب الآتي :
رضية ابراهيم الصقر
عبد الحليم عوض خليل
محمد اشرف باشوري
هناء عزيز احمد
وليد يوسف الثلث
مخزوم سليمان حيدر
سهيل علي ابراهيم
ايمت عبد الناصر علي دقاق
محمد احمد العجي
ممد علي مخلوف
عبد الحميد احمد العموري
بشار عبد القادر جنيد
معن سعيد قندقجي
حسان عمر نبهان
عبد القلدر رحمون فرزات
محمد ابراهيم كليب
حسن محمود غازي
معن ديوب رزق
محمد خالد حجازي
احمد ابراهيم ابراهيم
اسماعيل فاضل سيفو
خالد سلسمان حديد
عسيى علي الاحمد
زياد ديبو كوسا

حضر المؤتمر الرفيق عمار السباعي عضو القيادة المركزية و الرفيقة اميمة سعيد عضو لجنة الرقابة و التفتيش الحزبي والرفيق محمد الحزوري محافظ حماة.