اقتصادالاقتصاد المحليسلايد

وفا تل تفضح الصفحات المضللة.. ولا وظائف معروضة حالياً

دمشق – رامي سلوم
نفى رئيس المديرين التنفيذيين لشركة وفا تيليكوم غسان سابا في تصريحات لوسائل الإعلام اليوم اعتماد أي وسيلة لقبول طلبات التوظيف، كما كان قد أكد في تصريح سابق لجريدة البعث عن أن الشركة في المرحلة التأسيسية، ولا تزال ضمن إطار إعداد الخطط والبرامج، والعمل على استقدام التجهيزات، ولم تعتمد خطة التوظيف بعد.
وشكل الإعلان عن إطلاق المشغل الثالث “وفا” شهر شباط الماضي حافزا لفئات عديدة من الشباب السوري للحصول على فرص عمل مميزة أو مرضية على أقل تقدير وفقا للسمعة التي يحظى بها قطاع الاتصالات بخصوص الوظائف وفقا للتجارب السابقة.
وينتظر كثيرون بصبر أن تفتح الشركة باب التوظيف ليتثنى للراغبين بالعمل فيها التعرف على الوظائف المتاحة والأجور المعروضة، وهو الأمر الذي استغلته العديد من الصفحات على وسائل التواصل لحصد المتابعات عبر الادعاء بأن الشركة فتحت باب التوظيف وعرضت وظائف على الشباب، وجاء نفي سابا في تصريحاته لوسائل الإعلام ليؤكد أن الشركة لم تطرح أي وظيفة حتى الآن، ولم يتم اعتماد أي وسيلة لقبول طلبات التوظيف.
علما أن رئيس المديرين التنفيذيين في الشركة أوضح عبر البعث أن الشركة وظفت كفاءات وطنية في درجات إدارية عليا تختص بالمرحلة التأسيسية ولاسيما ذات الصلة بالمجالات التنظيمية والفنية والتقنية اللازمة لعمل الشركة ووضع خطط العمل المطلوبة، خصوصا أن الشركة ستعمل وفقاً لأنظمة تكنولوجية حديثة تتواجد لأول مرة في العديد من دول المنطقة، مشيرا إلى أن الشركة تركز خلال المرحلة الحالية على إعداد الأنظمة المطلوبة وخطط الربط الشبكي، وتوزيع الأبراج والأنظمة المعلوماتية، وأنظمة مراكز البيانات وخطة مد الشبكة وغيرها، ولم تبدأ في استقبال طلبات التوظيف الخاصة ببقية الأقسام والخدمات.
متابعا أنه خلال الأشهر القليلة القادمة سيكون هناك موقع للشركة على شبكة الانترنت وضمن وسائل التواصل الاجتماعي ليتم من خلالها الإعلان عن طلب موظفين حسب الحاجة وتوسع العمل، مع التنويه إلى أن كل ما أشيع خلال الفترة الماضية عن فتح باب التوظيف غير صحيح.
ووفقا لسابا، فإن الشركة ستعمل على تدريب وتأهيل الموظفين الجدد الذين سيتم استقدامهم على مراحل وفقا للحاجة والخطط التشغيلية، خصوصا أن الشركة تعتمد على تكنولوجيا عصرية فريدة غير متاحة في أماكن أخرى، ما يتطلب إعداد الموظفين الجدد وتجهيزهم للعمل على الأنظمة الجديدة المبتكرة.
ومن الناحية العملية تحدث سابا اليوم عن أن الأرقام الخليوية للمشغل الثالث ستبدأ بالرقم /091/ وتنتقل إلى /092/، مع خيار حفاظ العملاء على أرقامهم نفسها ونقلها إلى شبكة وفا، مبينا أنه سيتم في وقت قريب اعتماد الهوية البصرية وشعار الشركة، وافتتاح المقر الرئيسي لها في دمشق.
وكشف سابا عن الخطة التشغيلية التي تستهدف الوصول إلى مليون و500 ألف مشترك خلال السنوات الثلاث الأولى من إطلاق المشغل، وتغطية 80 إلى 90% من الجغرافيا خلال 10 سنوات.
وكانت وزارة الاتصالات والتقانة قد أعلنت وقت إطلاق وفا أن الشركة ستعزز الوصول إلى أكثر من 98% من الأراضي السورية وخدمة المواطنين في مختلف المناطق السورية، كما يتم اليوم التفاوض مع المشغلين لتأمين التجوال المحلي ومشاركة شبكة النفاذ الراديوي، حيث يتمكن المشغل الثالث من الاستفادة من شبكات المشغلين السابقين خلال العامين الأولين حتى الانتهاء من بناء شبكته الخاصة.