محليات

الاتصالات ترفع سعة الإنترنت إلى 580 غيغا بعد إدخال 4 دارات جديدة

 

كشفت الشركة السورية للاتصالات عن إدخال أربع دارات إنترنت جديدة على الشبكة، بسعة 40 غيغا ضمن جهودها في تعزيز شبكة الإنترنت، ورفع جودتها بما يتلاءم مع المتطلبات العصرية.

ومن جانبه أكد مدير الإدارة التجارية في الشركة، أيهم دلول، لـ “البعث ميديا”، أن الدارات الجديدة التي تم ربطها على الشبكة يوم الجمعة الماضي، رفعت سعة الإنترنت من 540 غيغا إلى 580 غيغا، وذلك بعد نجاح توسيع الحزمة الدولية من 470 إلى 800 غيغا، ما سمح بإضافة دارات جديدة.

وأوضح دلول أن إضافة السعات الجديدة يتم وفق الحاجة، وبناء على زيادة عدد المشتركين والتوسع في تخصيص البوابات وفقاً للإمكانات المتاحة، لضمان تقديم الخدمة بالجودة المطلوبة وعدم تأثرها بزيادة عدد المشتركين، والإضرار بالخدمة.

وأشار دلول إلى أنه مع تعزيز سعة الإنترنت وتوسعة الباقة الدولية تعمل الشركة بشكل مواز على توسعة المقاطع المحلية في المناطق التي يتم تخديمها لضمان وصول الخدمة المطلوبة، وعدم حصول اختناقات وبطء في الخدمة.

ولفت دلول إلى أن وصول الخدمة لجميع المشتركين يمثل أولوية للشركة، خصوصاً مع التوجه الجديد للتحول الرقمي وتعزيز الخدمات الإلكترونية، فضلاً عن أهمية شبكة الإنترنت لمختلف القطاعات، وخصوصاً قطاع الأعمال والتعليم والصحة وغيره.

وبين أن الشركة تعمل على توقيع عقود دورية لتوريد التجهيزات اللازمة لتحسين خدمة الإنترنت والتي على الرغم من المعوقات التي يسببها الحصار.

دمشق – آثار الجوابرة