طرطوسمراسلون ومحافظات

طرطوس تطلق حملة نظافة لكورنيشها البحري

طرطوس- محمد محمود

لأن النظافة عنوان الحضارة، وتعزيزا لفكرة الحفاظ على نظافة الممتلكات العامة، وجمال مدينة طرطوس انطلقت صباح اليوم السبت ٢٠٢٢/٨/٢٠ حملة نظافة مشتركة لتنظيف الكورنيش البحري.
الحملة التي حملت عنوان “النظافة حضارة .. إيد بإيد طرطوس احلى” أطلقتها محافظة طرطوس بالتعاون مع فرع اتحاد طلبة سورية بطرطوس، وبصمة شباب سورية و اتحاد شبيبة الثورة وجمعية سلام يا طبيعة، إضافة الى مجلس مدينة طرطوس و المجتمع المحلي.
مدير إدارة النفايات الصلبة وسام عيسى أكد أن الحملة التي بدأت اليوم تهدف إلى تعزيز ثقافة النظافة والتي هي مسؤولية الجميع مع تكريس العمل التطوعي والتشاركية بين القطاعين العام والمجتمع المحلي والمنظمات لافتاً أن الحملة مستمرة أسبوعياً على نطاق أوسع بمشاركة مختلف الفعاليات بالمحافظة .
من جهته بين القاضي محمد زين رئيس مجلس المدينة أوضح في تصريحه للصحفيين أن للمبادرة أهمية كبيرة في تعزيز نظافة المدينة وسد النقص الحاصل بعدد العمال وتقديم الدعم والمؤازرة لمجلس لانجاز عمله مع ازدياد عدد سكان المدينة ما يجعل الأمر بحاجة ال كوادر إضافية وتعاون و مشاركة المجتمع الأهالي وتعزيز لثقافة النظافة خصوصا بالمدرسة والمنازل .
من جهته رئيس فرع اتحاد الطلبة همام كناج بين للبعث أنه الحملة تأتي انطلاقا من مسؤوليتنا كمنظمة شبابية للمشاركة مع المجالس المحلية، فالكورنيش البحري معلم سياحي ومقصد مجتمعي لأهالي المدينة فالمطلوب تكامل في الدور بين المنظمات والجمعيات الشبابية العاملة في المجال البيئي مع الجهات المسؤولة عن نظافة المدينة، ويجب القيام بهذا النشاط بشمل مستمر للحفاظ نظافة المدينة وتعزيز هذه الثقافة بين الجميع، وختم كناج نحاول تعزيز ثقافة الانتماء للمجتمع المحلي من خلال مشاركة الشباب بالعمل المجتمعي. وتوحيدالجهد لتجميع القمامة والحفاظ على نظافة المدينة لافتاً إلى مشاركة 100 طالب من طلاب جامعة طرطوس بالحملة .
كما اعتبر مدير مؤسسة بصمة شباب سورية بطرطوس أن المشاركة اليوم تندرج ضمن أعمال المؤسسة وأهدافها التي تصب في خدمة المجتمع والنهوض بالواقع الخدمي إضافة إلى تحسين ظروف العمل التشاركي الهادف مع مختلف الفعاليات .