طرطوس

وزير الصحة يتابع خدمات المؤسسات الصحية ويزور أسرة شهيد منظومة إسعاف طرطوس

البعث ميديا – طرطوس

أكد وزير الصحة محمد غباش خلال تفقده عدد من منشآت محافظة طرطوس الصحية  أن الوزارة رفدت

مديرية صحة طرطوس بمجموعة من التجهيزات والمستلزمات الطبية وسيارتي إسعاف حديثتين مجهزتين بكامل التجهيزات الإسعافية المتنقلة ، وقد اطلع الوزير بحضور الرفيق محمد حسين أمين فرع طرطوس للحزب وعبد الحليم خليل محافظ طرطوس والرفيق عميد قبلان رئيس مكتب النقابات الفرعي ومدير عام مشفى الباسل اسكندر عمار

على الخدمات الطبية التي تقدمها  الهيئة العامة لمشفى الباسل بأقسامها المختلفة كالمخبر المركزي الجديد والأشعة ( الطبقي المحوري ) والإسعاف ( العناية الإسعافية والشعبة الإسعافية والإنعاش) وجهاز التفتيت في قسم العيادات.

ومنظومة الإسعاف والصعوبات التي عرضها المسعفون واعداً بمتابعتها ضمن الإمكانيات المتاحة.

وكان “غباش” تفقد الواقع الصحي في مشفى الشهيد مازن ابراهيم بالشيخ بدر بأقسامه المختلفة والخدمات التي يقدمها.

في أقسام  (الكلية، العناية ، الأطفال وصالة الممرض المرحوم محمد حامد ميهوب في قسمي الإسعاف والتصوير الطبقي المحوري لكل الحالات الصحية “دماغ، صدر، بطن، حوض ، أطراف وفق مواعيد مسبقة وفورية للحالات الإسعافية.

يشار إلى أن حجم الخدمات التي قدمها مشفى الشيخ بدر لنهاية تموز للعام الجاري تجاوزت ١٧٦ ألف خدمة طبية متنوعة.

من جهة ثانية قام وزير الصحة والرفيق أمين الفرع والمحافظ بزيارة عائلة شهيد الواجب الممرض محمد حامد ميهوب بقرية بيت ميهوب بالشيخ بدر.

الجدير ذكره أن الشهيد كان يعمل في منظومة إسعاف صحة طرطوس وتوفي في 3 شباط إثر تعرضه لحادث سير أليم أثناء قيامه  بإسعاف مصابين في حادث سير على أوتوستراد طرطوس – صافيتا