حمصمراسلون ومحافظات

بدل مالي لتأمين القرطاسية ومازوت التدفئة لأبناء وذوي الشهداء

حمص-صديق محمد

قررت الهيئة الفرعية لرعاية أسر الشهداء في حمص تقديم بدل مالي لتأمين القرطاسية لكل الطلاب من أبناء الشهداء المدنيين والقوات الرديفة من الصف الأول حتى الصف الثاني عشر والبالغ عددهم ٤٥٠٠ طالب وذلك ضمن إطار البرنامج السنوي لدعم أبناء الشهداء..

كما قررت دفع تعويض بدل مالي لمادة مازوت التدفئة للجرحى المدنيين والقوات الرديفة والعسكريين من ذوي الإصابات التالية (الشلل الرباعي والطرفين السفليين والشقي) (فقدان الرؤية الكلي وبتر الطرفيين) وذوي الشهداء الذي لديهم حالة مرض عضال الزوجة أو الأولاد.. وأبناء الشهداء الذين فقدوا والديهم الأب والأم..

الرفيق عمر حورية أمين فرع الحزب أكد أن أرواح الشهداء أمانة في أعناقنا ويترتب علينا توفير كل وسائل الدعم لذويهم و تسهيل الإجراءات أمامهم ومتابعة قضاياهم على اختلافها.

موضحاً بأن كل ما نقدمه لذوي الشهداء والجرحى هو جزء بسيط تجاه ما قدموه من تضحيات في سبيل عزة وكرامة الوطن وهو واجب إنساني وفاء لهم لتضحياتهم الكبيرة..

مشيراً إلى أهمية إقامة المشاريع الصغيرة القابلة للتنفيذ الفعلي والتي يمكن توسيعها لاحقاً إذا كان المردود منها جيداً وضرورة متابعتها بحيث تنعكس إيجابياً من الناحية الإجتماعية والعملية والمالية لصالح أسر الشهداء والجرحى، موضحاً أن الهيئة تعمل من أجل توفير المزيد من فرص العمل لأسر من ضحوا بدمائهم لكي يحيا الوطن.

كما نوه إلى ضرورة مواصلة تقديم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي لذوي الشهداء وتأمين أفضل سبل الاستقرار المعيشي لهم إكراماً لأرواح الشهداء ووفاء لدمائهم التي روت تراب الوطن، لافتاً إلى أن سورية ستنتصر على أعدائها بفضل صمود شعبها ودعمه لجيشه الوطني ولقيادتة الحكيمة