محليات

رد من المدرسة.. والموقع بانتظار توضيح من وزارة التربية لملابسات واقع المدرسة وصورة عن الترخيص..

رد من مدرسة ثانوية عمر بن الخطاب الخاصة بدمشق
نشر موقع البعث ميديا بقلم الصحفي علي حسون يدعو فيه إلى تفعيل الضابطة العدلية من أجل إغلاق المدارس المخالفة وغير المرخصة وينقل استغراب أهالي حي الفارابي في المزة من وجود مدرسة في بناء سكني وأنها “أي المدرسة” بعقد الإيجار منتهي .
يقول : (يؤكد الشاكون) ،من هم الشاكون ؟ .وهل تقدموا بشكوى إلى بلدية المزة أو إلى المحافظة أو إلى الوزارة ؟، علماً أن الصحفي شمل بمادته كل أهالي حي الفارابي وبنى مقالته على أن المدرسة تعمل بموجب عقد ايجار منتهي .
نتساءل هل راجع كاتب المقال إدارة المدرسة ورفضت تزويده بالوثائق المطلوبة على وجود المدرسة بشكل نظامي .القارئ للمقال يظن أن المدرسة تحولت فجأة من بناء سكني إلى مدرسة ،مع العلم أن المدرسة موجودة من عشرات السنين وكانت باسم “المدرسة الباكستانية ” ،ثم مدرسة الإباء والآن المدرسة الحالية ،أي أن المدرسة لم توجد بين يوم وليلة وهي فرع ثاني للمدرسة التي افتتحت عام 1984 بترخيص 138 لعام 1984 وكتاب الموافقة من السيد وزير التربية الدكتور دارم طباع باستخدام المقسمين “3-4” لمؤسستهم التعليمية ،علماً بأنه بعد انتهاء عقد الإيجار تملك مديرة المدرسة حصة سهمية لكامل البناء ولكنها ضريبة النجاح لابد أن يدفعها كل ناجح .
نأمل نشر الرد بنفس الصفحة بحسب قانون الإعلام .
مجلس إدارة المدرسة

تعقيب المحرر:
مع فائق الاحترام والتقدير لإدارة المدرسة ولكن مازال موقع “البعث ميديا” بانتظار توضيح حول ملابسات واقع المدرسة وصورة عن الترخيص