صحة

نصائح للتخلص من السموم

من خلال إجراء بعض التغييرات البسيطة على روتينك اليومي يمكنك أن تقلل السموم دون الحاجة إلى دفع الكثير من المال، أو إتباع نظام غذائي صارم، فهناك أشياء يمكنك القيام بها الآن لتعزيز صحتك منها:

1-خطط لنظام صحي: لإتباع نظام صحي والتخلص من السموم من المهم أن تخطط لبرنامج يومي صحي، قم بعمل قائمة لليوم التالي وحدد بالضبط الذي سوف تأكله وجدوله في أوقات أو عدد مرات لممارسة الرياضة، يمكنك إعداد وجبات الطعام في اليوم السابق، أو التأكد من أنه لديك المكونات المطلوبة في الثلاجة، لكي لاتستسلم لتناول وجبة خفيفة وتفسد المخطط.

2- النوم بشكل جيد: يعد النوم أحد أفضل الطرق لإزالة السموم من جسمك، لذلك حاول أن تحصل على قسط كاف منه، ومن المهم تنظيم أنماك النوم وتعزيز مستويات مزاجك والطاقة طوال اليوم بهذه الطريقة ستستيقظ وأنت تشعر بالفوائد في اليوم التالي.

3- لاتأكل على مكتبك: من ضمن نصائح للتخلص من السموم حاول ألا تستسلم لإغراء تناول الطعانم في مكتبك ، عدم أخذ استراحة ليس سيئا فقط لصحتك العقلية، ولكن تناول الطعام أثناء العمل قد يعني أنك أكثر عرضة للإفراط في تناول الطعام، كما أن قضاء ساعة الغداء الخاصة بك على مكتبك يمكن أن يضر بصحتك من خلال إطالة الوقت الذي تكون فيه غير نشط جسديا.

4- حاول أن تكون نشطاً: إن الجلوس لفترات طويلة من الوقت يعرضك لخطر الإصابة بأمراض خطيرة، وإذا كنت تعمل في وظيفة غير نشطة فابذل قصارى جهدك للتحرك على مدار اليوم بأي طريقة ممكنة. هناك طريقة جيدة وهي تنظيم مساحة العمل الخاصة بك، قم بإعداد تنبيه أو كتابة ملاحظة لتذكيرك بالوقوف، أو التمدد أو الاستراحة أو المشي حول المكتب.

5- مارس الرياضة في وقت متأخر: رغم أن التمرين مفيد لصحتك إلا أن الأبحاث تشير إلى أنه قد يكون من الأفضل ترك جلسة التمرين حتى وقت متأخر من اليوم خاصة إذا كنت تخطط لجلسة صعبة كجزء من طرق التخلص من السموم. إذا كنت تشعر بالكسل قليلا في الصباح فليس هناك طريقة أفضل لإيقاظ الجسم من ممارسة بعض اليوغا الرقيقة والمنشطة.

6-كن إيجابياً: من نصائح للتخلص من السموم قم ببدء يومك ببعض القراءة التحفيزية أو الاقتباس الملهم، أو الانخراص مع الأصدقاء والعائلة على وسائل التواصل الاجتماعي، إن بدء يومك بنظرة أكثر إيجابية سيساعد على تعزيز مزاجك وإنتاجيتك وهذا سيضعك في مكان جيد لليوم المقبل.

7-تناول عشاء صحياً: إذا كنت قد تمكنت من الالتزام بخطة التخلص من السموم خلال اليوم فمن الضروري أن تتناول وجبة صحية ولذيذة لضمان عدم إغرائك وتناول وجبة خفيفة في المساء. البروتين الخفيف والخضراوات الطازجة جيدة حقا لهذا الغرض وبدلا من تناول الطعام أمام التلفزيون أو باستخدام الحاسوب، أو الهاتف المحمول يمكنك الجلوس على الطاولة لقضاء بعض الوقت للاستمتاع بوجبتك.

المصدر: مواقع طبية متخصصة