الشريط الاخباريدوليسياسة

وثائق سرية جديدة في منزل بايدن!!

 

في إطار التحقيقات الجارية، فتش مسؤولو وزارة العدل الأمريكية منزل الرئيس الأمريكي جو بايدن، وعثروا بداخله على ست وثائق سرية جديدة.

فرانس برس نقلت عن المحامي الشخصي لبايدن، بوب باور، أن عملية التفتيش الجديدة لمنزل الرئيس في ويلمنغتون بولاية ديلاوير، استمرت أكثر من 12 ساعة يوم الجمعة الماضي، وكشفت عن ست وثائق تحمل صفة السرية، بعضها يعود إلى فترة ولاية بايدن في مجلس الشيوخ، حيث مَثّل ولاية ديلاوير من عام 1973 إلى عام 2009، وبعضها الآخر كانت من فترة توليه منصب نائب الرئيس في إدارة أوباما من عام 2009 حتى عام 2017.

وتنضم الوثائق التي صادرتها وزارة العدل، مع تعليقات بايدن عليها، إلى مجموعة من السجلات الحكومية السرية الأخرى التي تم اكتشافها سابقاً في مقر إقامة بايدن في ويلمنغتون، والتي يتم التحقيق بها كما أكد المحامي.

وكان البيت الأبيض أقر الأسبوع الماضي العثور على الملفات السرية بمنزل بايدن، وبرأي المراقبين القضية محرجة للرئيس الأمريكي، الأمر الذي استغلته المعارضة الجمهورية، التي تمتلك أكثرية ضئيلة في مجلس النواب، مطلقة تحقيقاً برلمانياً طالبت فيه بالحصول على مزيد من المعلومات.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، عُين المدعي العام ميريك جارلاند مستشاراً خاصاً، للتحقيق في احتفاظ بايدن بالسجلات الحكومية بعد أن كان نائبا للرئيس.