ثقافة وفن

سورية تشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

البعث ميديا – بسام عمار

يشارك اتحاد الناشرين السوريين في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 بعشرات دور النشر بين اصل ووكيل ومئات العناوين وفق ما ذكره رئيس الاتحاد هيثم حافظ /للبعث ميديا/ مشيرا إلى أن الاتحاد يشارك بشكل مستمر بهذا المعرض الهام على الصعيدين العربي والعالمي والمشاركة السورية دائما مميزة فيه والناشرين السوريين لهم حضورهم اللافت مبينا ان الكتب المشاركة تتناول الجوانب السياسية والإقتصادية والثقافية والعلمية والدينية والترجمة وكتب الأطفال وغيرها والكثير منها طبع خلال الأشهر الماضية منوها الى أن الكتاب السوري هو دائما من الكتب المميزة في كل المعارض ومنها هذا المعرض وتميزه بسبب عراقة الثقافة السورية وغنى وتنوع المعلومات التي يتضمنها وطريقة الإخراج والطباعة اضافة الى السمعة الجيدة للمؤلفين والكتاب مؤكدا أن المشاركة السورية في المعارض لم تنقطع طيلة أعوام الحرب ورغم الحصار الاقتصادي مبينا ان الجناح السوري يشهد اقبالا جيدا وهو مقصد الإعلاميين والكتاب والمثقفين.


وأضاف ان لاتحاد الناشرين السوريين مكانته المميزة على الصعيد العربي ونأمل ذلك على الصعيد الدلي هو من الاتحادات المميزة لافتا إلى أنه تم عقد العديد من اللقاءات مع رؤساء الاتحادات المشاركة لتطوير العلاقة في مجالي التأليف وتبادل الخبرات مشيرا إلى انه خلال الفترة القادمة ستكون هناك مشاركة للاتحاد في العديد من المعارض .
يذكر أن عدد المشاركين بالمعرض ١٠٤٧ مشاركا من ٥٣ دولة عربية واجنبية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة افتتحا صباح اليوم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية تحت شعار (اسم مصر معاً نقرأ .. نفكر .. نبدع)، بمشاركة 1047 ناشراً مصرياً وعربياً وأجنبياً من 53 دولة، حيث يستمر المعرض حتى السادس من شباط المقبل.