اقتصادالاقتصاد المحليالشريط الاخباريسلايد

المركزي يصدر نشرتين للحوالات والصرافة وأخرى للمصارف!

 

أصدرت لجنة إدارة مصرف سورية المركزي قراراً بخصوص إصدار المصرف لنشرتين، الأولى باسم نشرة الحوالات والصرافة، والثانية باسم نشرة المصارف.

وتضمن القرار في مادته الأولى أن على مصرف سورية المركزي، مديرية العمليات المصرفية، إصدار نشرة يومية باسم “نشرة الحوالات والصرافة” ونشرة يومية باسم “نشرة المصارف”.

ووفقاً لقرار اللجنة، تطبق “نشرة الحوالات والصرافة ” في شراء القطع الأجنبي نقداً من الأشخاص الطبيعيين، عن طريق شركات الصرافة والمصارف العاملة المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي، وشراء الحوالات الخارجية التجارية والحوالات الواردة للأشخاص الطبيعيين، والحوالات الواردة عبر شبكات التحويل العالمية، إضافة لتقييم البيانات المالية الدورية لشركات الصرافة المرخصة.

وبناء على ذلك تحل نشرة “المصارف” محل نشرة “المصارف والصرافة”، و-يحل “سعر تسليم الحوالات للشخصيات الاعتبارية” الواردة في نشرة المصارف محل “سعر تسليم الحوالات الشخصية” الوارد في نشرة المصارف والصرافة، كما يطبق على شراء الحوالات الواردة للشخصيات الاعتبارية من الخارج غير المشمولة في الفقرة (2) من المادة 2.

وحسب نشرة الحوالات والصرافة رقم “1” الصادرة، اليوم، حدد المركزي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بـ 6650 ليرة للدولار الواحد، ومقابل اليورو بـ 7328.97 لليورو الواحد.