محليات

الشوفي وطباع في جولة على عدد من المراكز الامتحانية في دمشق

جال الرفيق ياسر الشوفي، عضو القيادة المركزية للحزب – رئيس مكتب التربية والطلائع المركزي، وبرفقة وزير التربية الرفيق الدكتور دارم طباع، ونقيب المعلمين الرفيق وحيد زعل، صباح اليوم، على عدد من المراكز الامتحانية لطلاب الثانوية العامة والمهنية في محافظة دمشق وذلك للوقوف على سير العملية الامتحانية فيها.

وأكّد الرفيق الشوفي خلال الجولة، أنّ الامتحانات هي عملية وطنية وليست فردية، وتأتي كحصيلة لجهد بُذل على مدار عام كامل يظهر مدى حرص واهتمام وزارة التربية وجهودها المبذولة لخلق فرصة وأجواء مريحة للطلبة خلال فترة تقديم امتحاناتهم على أكمل وجه.

وأضاف الشوفي، “هذا الجيل اليوم هو جيل المستقبل وكلنا أمل بأن يكون الحصاد والنتيجة مثمرة تنعكس إيجاباً على الوطن”، مشيداً بالإجراءات المثمرة التي عملت عليها وزارة التربية في مرحلة التحضير للامتحانات.

من جهته، الرفيق وزير التربية قال : لمسنا وجود راحة وإقبال مريح على الامتحانات، وذلك نتيجة الالتزام الكبير للمعلمين بالعملية التعليمية بشكل كبير، إضافة إلى اهتمام الدولة بالسوريين خارج البلاد بأي مكان سواء في افتتاح مركز امتحانية خارجية كما في دبي، أو استقبال الطلبة من المناطق خارج السيطرة أو من الدول المجاورة.

بدوره، بين نقيب المعلمين أنّ العملية الامتحانية هي عمل جماعي بالتعاون بين الوزارة كل الجهات الأخرى التي ساهمت في توفير أجواء مناسبة لضمان نجاح العملية الامتحانية.