حلب

طائفة الأرمن البروتستانت في سورية تحتفل بتدشين مقرها الجديد في حلب

حلب – معن الغادري
احتفلت طائفة الأرمن البروتستانت في سورية مساء بتدشين مقر الطائفة، وذلك في حي التلفون الهوائي بحلب في مقر الكنيسة.
وهنأ الرفيق أحمد منصور أمين فرع حلب للحزب الطائفة بهذه المناسبة، مؤكداً أن ما يميز المجتمع السوري هو تنوعه الرائع والذي يجتمع على حب الوطن وقائد الوطن، منوهاً بالدور الوطني المنوط بالمؤسسة الدينية في بناء الإنسان والوطن، والذي تجلى بأجمل صوره خلال سني الحرب الإرهابية و كارثة زلزال 6 شباط الماضي، وهو دلالة على رفعة وسمو الشعب السوري الذي لم يكن يوماً إلا مدافعاً عن أرضه، وهو اليوم أشد صلابة وقوة ومنعة في وجه كل التحديات بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد الذي قاد سفينة الوطن إلى بر الأمان بكل حكمة وشجاعة واقتدار.
القس هاروتيون سليميان رئيس الطائفة الأرمنية في سورية أوضح أن افتتاح المقر الجديد للطائفة، هو بداية لمرحلة جديدة من العمل والعطاء والبذل، وتطلع للمستقبل بكثير من الأمل لتحقيق النهوض والنمو على مختلف المستويات.
و أوجز سليميان ما عاناه الشعب الأرمني من قهر وتهجير وإبادة خلال ما يزيد عن مائة عام، ومسيرة الكفاح الطويلة للشعب الأرمني في مواجهة كل الصعاب من أجل أن يعيش حياة عزيزة وكريمة، مبيناً أن ما يجمعنا اليوم هو راية الوطن و يقيننا وإيماننا الراسخ بقدسية هذه الأرض الطاهرة، والتي ستبقى إشعاعاً للنور والعلم والسلام والمحبة، داعياً الجميع إلى ترسيخ القيم الإنسانية و مواصلة العمل بروح عالية من المسؤولية الوطنية لإنجاز مشروع النهوض والتطور بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي عن تأسيس الكنيسة ومراحل عملها وما قدمته من خدمات إنسانية وإغاثية وصحية وتربوية وعلمية، بالإضافة إلى مساهماتها الاجتماعية المتنوعة على مدار العام.
كما تضمن الحفل فقرات فنية وغنائية ولوحات راقصة من وحي المناسبة، جسدت كل معاني الانتماء للوطن.
حضر الاحتفال رئيسا مجلسي المحافظة والمدينة محمد حجازي ومعد مدلجي ورؤساء الطوائف المسيحية و فعاليات حزبية ورسمية ودينية وأهلية، و حشد كبير من أبناء الطائفة.