الشريط الاخباريحلبمراسلون ومحافظات

حلب تحتفي بعيد الصحافة السورية

بمناسبة عيد الصحافة السورية، أقام المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين، بالتعاون مع فرع الاتحاد في حلب والمنطقة الشمالية، حفل استقبال في القاعة ا‎لرئيسية لغرفة تجارة حلب.

وتقبل الزملاء الإعلاميين بهذه المناسبة التهاني من فعاليات حزبية ورسمية واقتصادية وأهلية، ومن القنصل العام لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في حلب.

الزميل أسامة شحادة، عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين، أشار إلى أهمية هذه الاحتفالية في حلب على وجه الخصوص، كون هذه المدينة العظيمة قدمت التضحيات والشهداء وتصدت للإرهاب وانتصرت عليه، ومن ثم تجاوزت محنة زلزال السادس من شباط.

وأكد شحادة على الدور الكبير الذي اضطلع به الإعلام الوطني، بشقيه العام والخاص، وبمختلف وسائله، كحامل لرسالة نبيلة وإنسانية دافعت بكل قوة وإيمان عن الوطن وقدسيته، موضحاً أن الإعلام كما كان حاضراً وصوته عالياً في المعركة ضد الإرهاب، هو اليوم أكثر حضوراً في الحياة العامة وشريكاً مهماً وأساسياً في عملية البناء والنهوض والتعافي، ويمارس دوره الوطني المنوط به بكل صدقية وحرية وشفافية، ويؤدي رسالته بكل أمانة دفاعاً عن المجتمع والوطن ومقدراته.

بدوره، تحدث الزميل إياد ناصر، رئيس لجنة الصحفيين الرياضيين، عن جهود اللجنة وتواصلها مع اللجنة الدولية للصحافة الرياضية لحشد الدعم للزملاء الذين تضرروا جراء الزلزال، مضيفاً بأن الإعلام في سورية لم يكن غائباً عن المعركة ضد الإرهاب، وعن المشهد العام، الاقتصادي والاجتماعي والرياضي، بل كان في المقدمة وفي عين العاصفة، وقدم التضحيات والشهداء، وهو اليوم أكثر تصميماً وإرادة على مواجهة التحديات وشريكاً في مشروع بناء سورية المتجددة بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

الرفيقان عماد غضبان ومحمد سالم شلحاوي، عضوا قيادة فرع حلب للحزب، أشادا بدور الإعلام الوطني وتصديه بكل قوة لمحاولات التضليل والأكاذيب التي تعرضت لها سورية، مشيرين إلى أن الإعلام السوري كان شريكاً حقيقياً في تحقيق النصر على الإرهاب وفي افشال مخططات أعداء الوطن.

من جانبه، ذكر رئيس مجلس محافظة حلب، محمد حجازي، أن نبل الرسالة الإنسانية والوطنية التي حملها الإعلام الوطني وحضوره المؤثر والفاعل في خريطة العمل ضمن مشروع البناء المتكامل، يدلل وبما لا يدع مجالاً للشك أنه إعلام ناضج وواعي واكب بكل حرفية الأحداث المتتالية محلياً وعربياً ودولياً، وكان مدافعاً صلباً عن قضايا الوطن والمواطن، واليوم له دور أكبر كشريك في عملية البناء والنهوض، بعد ما تحقق من انتصارات مدوية على الإرهاب وداعميه.

وشهد حفل الاستقبال تكريم عدد من الزملاء الإعلاميين المتضررين من الزلزال الذي ضرب حلب وعدد من المناطق في سورية في السادس من شباط الماضي.

 

حلب – معن الغادري