الشريط الاخباريحلبمراسلون ومحافظات

أسعار جديدة لمبيع إسطوانة الغاز في حلب.. وتعرفة جديدة للتاكسي

مواكبة لرفع أسعار المحروقات الأخير، وأثره على أجور النقل، اعتمد المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب مقترح لجنة تحديد الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب القاضي بتعديل أسعار مبيع أسطوانة الغاز في المدينة والريف.
وبناء على المقترح، تحدد سعر مبيع أسطوانة الغاز المنزلي سعة /10/ كغ على البطاقة الالكترونية مع أجور النقل بمبلغ 18 ألف ليرة للمستهلك في مدينة حلب، وتحديد سعر مبيع أسطوانة الغاز المنزلي، وبسعر 18500 ليرة للمستهلك في ريف المحافظة.
بالمقابل، فإن مبيع أسطوانة الغاز المنزلي بالسعر الحر سعة /10/ كغ، من داخل وخارج البطاقة الالكترونية، مع أجور النقل بمبلغ 54 ألف ليرة في مدينة حلب، وبمبلغ 55 ألف ليرة للمستهلك في الريف.
وبالنسبة لأسطوانة الغاز الصناعي سعة 16 كغ، سواء من داخل وخارج البطاقة الالكترونية، مع أجور النقل، بمبلغ 79 ألف ليرة للمدينة، و80 ألف ليرة في الريف.
في السياق، وافق المكتب التنفيذي على تحديد تعرفة جديدة لأجور عدادات سيارات التكسي العمومي العاملة على البنزين ضمن محافظة، تبدأ من 1000 ليرة لفتحة العداد، و1200 ليرة لكل كيلو متر، و 16800 للساعة الزمنية الواحدة، انتظار أو توقف، بما يعادل 70 ليرة لكل 15 ثانية، إضافة إلى 4000 ليرة كحد أدنى للمسافات الكيلو مترية القصيرة.
وبما يخص أجور نقل الركاب بوسائط نقل تعمل على البنزين، وافق المكتب التنفيذي عل تعديل الحد الأقصى لأجور نقل الركاب على خط (حلب_نبل) بمبلغ قدره 3000 ليرة للراكب الواحد.
وبين المهندس أحمد سنكري، مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أن الزيادات التي حصلت طفيفة وراعت بشكل دقيق ومحسوب ارتفاع أسعار المحروقات، لافتاً إلى أن حماية المستهلك وبالتعاون مع الجهات المعنية ستراقب حركة النقل ومدى الالتزام بالتعرفة الجديدة، وأي مخالفة سيتم التعاطي معها بحزم، داعياً السائقين إلى الالتزام بالتعرفة الجديدة، والمواطنين بتقديم الشكوى في حال تعرضهم إلى أي محاولة تقاضي أجور زائدة.

حلب – معن الغادري