دوليسياسة

زاخاروفا: مكائد الغرب ضد انعقاد (بريكس) باءت بالفشل الذريع

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن مكائد ودسائس الغرب عبر شهور عديدة بهدف منع انعقاد قمة مجموعة “بريكس” ذهبت أدراج الرياح، وباءت بالفشل الذريع.

ونقل موقع “RT” عن زاخاروفا قولها في تصريح: إن “قمة مجموعة دول بريكس “البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا” انعقدت رغم جميع المكائد غير القليلة التي قامت بها واشنطن ولندن، والتي اخترعت على مدار عدة أشهر من أجل عرقلة هذا الحدث”.

وتابعت زاخاروفا: إنه “وعلى الرغم من محاولات قصر الإليزيه للتدخل فيها، والتهويل ومحاولة منع دول ذات اقتصادات حقيقية، وليس من تلك ذات العملات المتضخمة، من الاجتماع مع بعضها البعض لمناقشة كيفية إنقاذ الكوكب من عملية احتيال أخرى عقدت القمة، ولم تنجح جميع تلك المؤامرات”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن العامل المثير للقلق فيما يتعلق بتصرفات الغرب بالنسبة للعالم أجمع هو الوضع المحيط باتفاقية الحبوب، لافتة إلى أن “هذه الاتفاقية وما فعلته بها الولايات المتحدة وبروكسل وغيرهما كانت عاملاً مهما للغاية في الصحوة العالمية… وتلك المغامرة التي تحمل شعار مساعدة الدول الأكثر فقراً وفي مقدمتها إفريقيا، والتي بدأت في صيف 2022، لم تتحول إلا إلى إثراء للشركات الغربية لكنها شكلت فرصة لمختلف الدول لإعادة التفكير فيما كان يحدث خلال الفترة الماضية، ومعرفة من هو منخرط في المؤامرة”.