الشريط الاخباريسلايدطرطوسمجتمعمراسلون ومحافظات

غرفة تجارة وصناعة طرطوس تطلق مبادرة الوفاء لأبناء الشهداء

طرطوس – وائل علي
أطلقت غرفة غرفة تجارة وصناعة طرطوس – اتحاد غرف التجارة السورية – مبادرة الوفاء لأبناء الشهداء، برعاية وزيرالتجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي، بالتعاون مع دار المان لأبناء الشهداء ومؤسسة العرين.
وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، محسن عبد الكريم علي، ذكر، في كلمة له، أننا نمر في حالة اقتصادية حرجة بسبب التضخم الناجم عن الحرب الاقتصادية التي تشن على سورية، وعلى الفعاليات الاقتصادية التعاون لمعالجة كل الأوجاع للوصول إلى الأفضل.
من جهته، بين وزير الأوقاف عبد الستار السيد أن المجتمعات التي تمجد شهداءها وتحفظ لهم مجدهم الذي هو مجد الوطن هي التي يجب ان ننحني لها، ومنها المجتمع السوري الذي يمجد شهداءه وأسرهم. ولفت إلى أن الوزارة تفخر بما أنجزته، من خلال دار الأمان التي افتتحتها السيدة أسماء الأسد وهي في عين وقلب السيد الرئيس بشار الأسد.
مازن حماد، نائب رئيس اتحاد غرف التجارة السورية رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس، أكد على الدور الإجتماعي والإنساني الذي تقوم به الغرفة والاتحاد، وهو مامكنها من إدراج بند رفع العقوبات الاقتصادية والحصار الظالم على الشعب السوري على جدول أعمال اتحاد غرف التجارة الذي سيعقد في البحرين، وأن يعقد الاجتماع الذي يليه في دمشق.
وأشار حماد إلى مبادرة تأمين كامل القرطاسية والمستلزمات المدرسية مجاناً لكل أسر شهداء المحافظة، حيث عممت وزارة التجارة الداخلية المبادرة على كل المحافظات.
يشار إلى أن مبادرة الوفاء لأبناء الشهداء تتضمن تقديم اللباس المدرسي لكافة أبناء المحافظة من الأول حتى الثالث الثانوي، وتوزيع الحقائب المدرسية وإقامة أسواق الخير للقرطاسية والمنتجات الغذائية، إضافة لإطلاق دورات تدريب وتاهيل لأبناء الشهداء في محافظة طرطوس.
هذا وحضر إطلاق المبادرة كلا من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد، وأمين فرع طرطوس للحزب الرفيق محمد حسين، ومحافظ طرطوس فراس الحامد.