الشريط الاخبارياللاذقيةمراسلون ومحافظات

في ثانوية الكرمل باللاذقية.. وزير التربية يفتتح احتفالية انطلاقة العام الدراسي

شارك وزير التربية، الدكتور محمد عامر مارديني، في الاحتفالية التي أقامتها الوزارة في ثانوية الكرمل الخاصة بمدينة اللاذقية، بمناسبة انطلاقة العام الدراسي ٢٠٢٣ – ٢٠٢٣.

وأكّد مارتيني أنّ انطلاقة العام الدراسي بهذه الحيّوية والنشاط هو انتصار حقيقي لسورية،  رغم كل الصعوبات التي نواجهها جراء الحصار المفروض علينا من العالم كله، إلّا أننا بهذه الانطلاقة وهذه الصورة التي تتجسد في بداية العام الدراسي فإننا نثبت أننا أقوى من هذا الحصار، ونقدّم للعالم صورة عن سورية وطلبة سورية وكوادرها التربوية والتعليمية، وهؤلاء الأطفال هم من نعوّل عليهم في المستقبل ليتابعوا مسيرة العلم والعمل والبناء، وفي تربية وتنشئة الأجيال.

ولفت الوزير إلى ضرورة الاهتمام بكل احتياجات العملية التعليمية، من كتب وأبنية تعليمية والعمل على إيجاد المعالجة الممكنة لكل القضايا التربوية، مشيراً إلى أنّ تسليم كتب جديدة للصفين الأول والثاني له منعكس نفسي ومعنوي على التلميذ الذي يشعر بالفرح عند استلامه الكتب الجديدة، وهذا يختلف تماما عن الكتاب المدوّر.

وحول الأبنية المستأجرة، ذكر مارتيني أن الوزارة تهتم بمعالجة الوضع، وأنه ضمن أولوياتها.

من جهته، أشار الرفيق المهندس هيثم اسماعيل، أمين فرع اللاذقية للحزب، إلى تكامل جهود جميع القطاعات والمؤسسات والفعاليات في تحقيق انطلاقة نوعية ومميزة للعام الدراسي.

بدوره، ذكر مدير التربية في المحافظة، عمران أبو خليل، أن جميع احتياجات العملية التعليمية تمّ استكمالها إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد، الذي رأت الوزارة الاحتفال بانطلاقته من اللاذقية.

وقدمت فرقة المسرح المدرسي مجموعة من الفقرات الفنية الفلكلورية والأغنيات التراثية والوطنية المعبّرة عن الفرح بالعام الدراسي وحبّ الوطن وقائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد.

اللاذقية – مروان حويجة