اقتصادالاقتصاد المحليالشريط الاخباريسلايد

لمناقشة الدفع الإلكتروني وعمولات المصارف.. اجتماع للمصرف المركزي

 

تركز الاجتماع، الذي عقد اليوم، في مصرف سورية المركزي مع مديري المصارف العاملة والمديريات المعنية حول العمل المصرفي، ولا سيما الدفع الإلكتروني وضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة باستقطاب المتعاملين من كل شرائح المجتمع للاستفادة من خدمات وأنشطة المصارف على اختلاف أنواعها، سواء كانت إيداعية أو تسليفية أو تلك ذات الصلة بالخدمات المصرفية الالكترونية.

المركزي بين، في بيان، أن المشاركين في الاجتماع، الذي عقد برئاسة حاكم مصرف سورية المركزي، الدكتور محمد عصام هزيمة، ناقشوا موضوع العمولات التي تتقاضاها المصارف، حيث تم التوجيه بضرورة ضبطها بما يحقق مصلحة جميع الأطراف.

وبحث الاجتماع موضوع منح التسهيلات الائتمانية، حيث جرى التأكيد على ضرورة الالتزام بالضوابط الموضوعة لهذه الغاية، بما يضمن توجيه الجزء الأكبر من التسهيلات الممنوحة من المصارف إلى القطاعات الإنتاجية بشكل أساسي والحد من أي ممارسات قد يكون من شأنها عدم الاستفادة من التسهيلات في الغايات الممنوحة من أجلها، وذلك تكريسا لدور المصارف في مجال التنمية.

وحسب البيان، قدم مديرو المصارف مجموعة من الاستفسارات والمقترحات الخاصة بالعمل المصرفي وتطويره وسيتم العمل على دراستها واتخاذ الإجراءات المناسبة بخصوصها من قبل مصرف سورية المركزي.