الشريط الاخباريسلايدقنيطرةمراسلون ومحافظات

يوم إعلامي جولاني

القنيطرة – محمد غالب حسين

بالتعاون بين محافظة القنيطرة وفرع اتحاد الصحفيين بدمشق زار، أمس، المحافظة وفد إعلامي يمثّل وسائل الإعلام السورية الوطنية المقروءة والمرئية والمسموعة.

محافظ القنيطرة، المهندس معتز أبو النصر جمران، التقى الوفد اﻻعلامي، وتحدث عن دور الصحافة الوطنية في تقديم المعلومات الصحيحة والموضوعية للمواطنين، والتصدي لجميع الشائعات التي تصدر عن وسائل الإعلام المغرضة والتي تسعى لتغيير الحقائق، مؤكداً على تعزيز الانتماء الوطني وزرع الثقة بين المواطن والحكومة، مشيراً لأﻫﻤﻴﺔ ﺍﻹﻋﻼﻡ الوطني ﺑﻤﺘﺎﺑﻌﺔ ﻭﺍﻗﻊ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻭﺍﻟﺤﻴﺎﺓ، ﻭﺍﻹﺷﺎﺭﺓ ﻟﻟﺴﻠﺒﻴﺎﺕ ﻟﻤﻌﺎﻟﺠﺘﻬﺎ ﻭﺗﻼﻓﻴﻬﺎ، ﻭﺗﺴﻠﻴﻂ ﺍﻟﻀﻮﺀ ﻋﻠﻰﺍﻟﺠﻬﺪ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻲ، ﻭﺍﻻﻫﺘﻤﺎﻡ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺤﻈﻰ ﺑﻪ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﻘﻨﻴﻄﺮﺓ.

و قدّم المحافظ شرحاً عن واقع المحافظة اﻻقتصادي والزراعي والسياحي والخدماتي، كما تم الحديث عن التعاون بين الطرفين لتقديم ما هو أفضل لصالح الوطن والمواطن، منوهاً ﺑﺪﻭﺭ ﺍﻹﻋﻼﻡﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺛﺒﺖ ﻣﻬﻨﻴﺔ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﻭﻛﻔﺎﺀﺓ ﻛﺒﺮﻯ.

وتضمّن اليوم الإعلامي زيارة مشاريع استثمارية وخدمية، حيث زار الوفد معمل خيرات الجولان لإنتاج الأجبان والالبان بمختلف أنواعها، ومراحل الإنجاز في المنطقة الصناعية والحرفية بالحلس.

مدير المناطق الصناعية المهندس علي زيتون، ومدير الصناعة المهندس نصر الحلبي، قدما شرحاً موسعاً عن المنطقة الصناعية وفرص اﻻستثمار فيها والتسهيلات التي تقدمها المحافظة لجذب الصناعيين والمستثمرين للمحافظة والخطوات المتسارعة في إنجاز البنى التحتية وإجراءات التراخيص لأصحاب المقاسم الصناعية والحرفية.

كما التقى الوفد الإعلامي مدير إدارة النفايات الصلبة المهندس تيسير السريع، خلال زيارتهم لمعمل النفايات الصلبة في الحلس، والذي تحدث عن الية العمل والخدمات التي يقدمها واهمية المعمل في المحافظة

وشملت الزيارة أيضاً موقع عين التينة المواجه للجولان السوري المحتل ومقام أبو ذر الغفاري في قرية طرنجة والخان الأثري في بلدة خان أرنبة.

واختتم اليوم الإعلامي الجولاني بزيارة مدينة القنيطرة المحررة الشاهدة على همجية العدو الصهيوني وما خلفه من دمار، حيث أغنى حسن البكر، عضو المكتب التنفيذي لقطاع السياحة والثقافة والإعلام، الجولة بشرح موسع عن جميع مواقع السياحة الدينية والمواقع الأثرية وتاريخ وواقع محافظة القنيطرة.