الشريط الاخباريسلايدمحليات

بسواعدٍ سورية.. مطار دمشق الدولي ينفض عنه غبار العدوان الإسرائيلي

البعث ميديا/ أماني فروج

لم يثنِ العدوان الإسرائيلي الغاشم كوادر وزارة النقل والشركات والمؤسسات الإنشائية والفنية والدارسة وطواقم الطيران المدني عن استمرار عملهم لإصلاح الأضرار الناجمة عن استهدف مطار دمشق الدولي.
الجهات المعنية بعمليات الإصلاح وضعت برنامجاً زمنياً دقيقاً، تتابعه على مدار الساعة، لإصلاح الأجزاء المتضررة في مدرجات المطار بالسرعة الممكنة، والتشدد بمعايير السلامة والأمان وفق الشروط الفنية المطلوبة والاستفادة من الخبرات والكفاءات الوطنية في إنجاز هذه الأعمال.

مدير عام الطيران المدني في مطار دمشق الدولي، باسم منصور، أكد في تصريح له للبعث ميديا، أنه لا يوجد أي أضرار بشرية أو حتى مادية بالطائرات الموجودة وأن الأضرار تركزت في المدرجات وبعض التجهيزات الملاحية والإنارة للمهابط، لافتاً إلى أن 5 طائرات بقيت في ساحات المطار لعدم وجود إمكانية لإقلاعها بسبب خروج مدرجات المطار عن الخدمة.

ونوه منصور إلى أن تضافر الجهود والاستمرار بالعمل ليلاً نهاراً إضافة لزج طاقات الشركات الإنشائية والفنية والطيران المدني لإنجاز إصلاح الأضرار مطار دمشق ووضعه في الخدمة بأقرب وقت ممكن، في حال ساعدت الظروف المناخية، كون العمل إنشائي في بنية المدرجات، والتي سبق وأن تعرضت لاعتداءات.

ومن جانبه، لفت مدير الشؤون التجارية في السورية للطيران، سامر كوسا، في تصريح مماثل، إلى أن مؤسسة الخطوط الجوية السورية توجه اعتذارها لجميع المسافرين على متن خطوطها وتقدر تفهمهم وتعاونهم معها حتى تجاوز الظرف القاهر الذي طرأ وتسبب به الإعتداء الإسرائـيـلي على مـطار دمشق الدولي، وتضع كل كوادرها في خدمتهم.

وأكد أن المؤسسة أصدرت تعميماً لكافة مكاتبها بمعالجة تذاكر السفر المحجوزة على متن السـورية للطيران بكل مرونة وتيسير.
وأشار كوسا إلى أن المؤسسة وجهت مكاتبها بقبول وتحويل كافة التذاكر على المقطع الجديد بالسعر ذاته ودون أي فارق مالي إضافي، وكذلك السماح باستعادة قيمة أي تذكرة نقداً لمن يرغب بإلغاء تذكرته بغض النظر عن أي قيود، أما بالنسبة للتذاكر المستخدم منها مقطع واحد يعاد قيمة المقطع الثاني على الرحلات المحولة وفق آلية إعادة القيمة المتبعة على أن تعفى كافة التذاكر المحولة إلى مطار اللاذقية أو حلب من أجور الخدمات المطبقة مهما كان نوعها.

ومن مطار اللاذقية الدولي نفذت 26 رحلة جوية كان من المقرر إجرائها في مـطاري دمشق وحلـب وتم تخديمها بكل إجراءات الـسلامة المتبعة والمطـار مستمر بتقديم الخدمات لكل الرحلات الجـوية، هذا ما أكده مدير مطار اللاذقية زياد الطويل.
وبين الطويل أن عدد الركاب القادمين عبر مـطار اللاذقية بلغ 1283 راكباً، والمغادرين 1813 راكباً خلال الـ72 ساعة الماضية مشيراً إلى أن المطار حدد الخط الساخن للتواصل والاستعلامات على الرقمين 0930332349 // 0418796039 .