سياسةعربي

بكين تدين الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في غزة

أكدت الصين إدانتها ومعارضتها الشديدة لجميع الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لأنها تنتهك الضمير الإنساني والأعراف الأساسية للعلاقات الدولية.

ووفق وكالة شينخوا أشار عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصيني وزير الخارجية وانغ يي خلال محادثة هاتفية مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود بشأن التطورات الأخيرة في فلسطين إلى ضرورة العودة إلى طاولة المفاوضات، في أسرع وقت ممكن لتهدئة الأوضاع.

وقال وانغ: “إن الصين تعارض وتدين جميع الأعمال التي تضر بالمدنيين، لأنها تنتهك الضمير الإنساني والأعراف الأساسية للعلاقات الدولية”، مؤكداً أن الصين تجري اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف للدفع من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وأن المهمة الملحة تتمثل في ضمان سلامة المدنيين وفتح ممرات إنسانية لإيصال المساعدات في أسرع وقت ممكن وحماية الاحتياجات الأساسية لأهالي غزة”.

وأضاف وانغ: “إن الصين تقف على أهبة الاستعداد للعمل مع المملكة العربية السعودية والدول العربية الأخرى لمواصلة دعم القضية العادلة للفلسطينيين المتمثلة في استعادة حقوقهم الوطنية وإعادة القضية الفلسطينية إلى المسار الصحيح”.