سياسةعربي

أربعة شهداء فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال جنين ومخيمها

استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب آخرون فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة ومخيمها بأكثر من 100 آلية عسكرية، إضافة إلى جرافتين وقامت بالاعتداء على الفلسطينيين بإطلاق الرصاص، ما أدى إلى استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح.

كما حاصرت قوات الاحتلال محيط مستشفى ابن سينا بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع مسيرة فوق المدينة، ثم اقتحمته وهدمت جزءاً من جداره الخارجي ونشرت قناصتها على أسطح المنازل المحيطة بالمستشفى.

وفي السياق نفسه، قامت جرافات الاحتلال الإسرائيلي بجرف الشوارع والبنية التحتية في شوارع مدينة جنين والشوارع المؤدية إلى المخيم، ووضعت سواتر ترابية في محاولة لعزل المخيم عن المدينة، ودمرت عدداً من المحال التجارية والمركبات على أطراف الشوارع، كما دمرت جرافة الاحتلال دوار القوس وهو مدخل المخيم.

كما طالبت قوات الاحتلال عبر مكبرات الصوت الفلسطينيين في أطراف المخيم بإخلاء منازلهم، مهددة بقصفها في الوقت الذي قطعت فيه الكهرباء عن معظم منازل المخيم وأطرافه، وأطلقت كلابها البوليسية داخل أزقة المخيم.