دوليسياسة

الأمن الإيراني يفكّك خلية إرهابية ويعتقل 19 من أعضائها

أعلنت إيران عن تفكيك خلية إرهابية لمنظمة (مجاهدي خلق)، واعتقال 19 من أعضائها في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد.

وجاء هذا الإعلان في بيان مشترك صادر عن المديرية العامة للاستخبارات وجهاز مخابرات الحرس الثوري الإيراني وفقاً لوكالة أرنا إن بعد الحصول على معلومات أولية نفذت قوات الأمن الإيرانية سلسلة من الإجراءات الاستخباراتية والعملياتية المشتركة لرصد تحركات (زمرة المنافقين) والتعرف عليها، وبعمل منسق تم التعرف على شبكة واسعة تابعة لتلك الزمرة وإلقاء القبض على 19 من أعضائها في المحافظة.

واشار البيان إلى أن المنظمة ارتكبت العديد من الأعمال الإرهابية تماشياً مع محاولة أجهزة التجسس الأجنبية وراء زعزعة استقرار البلاد في ذكرى أعمال الشغب التي شهدتها إيران العام الماضي.

وذكر البيان أن المنظمة تحاول منذ العام الماضي بث الفتنة في جنوب شرق البلاد بالاعتماد على التنوع العرقي والديني، وبذلت خلال الأشهر الأخيرة الجهود لتجنيد وتدريب عدد من العناصر في الفضاء الافتراضي، وأجبرتهم على اغتيال شخصيات قومية ودينية بارزة وخلق حالة من انعدام الأمن من خلال التحريض على أعمال الشغب والإضرار بالممتلكات العامة ومهاجمة المراكز العسكرية ومراكز إنفاذ القانون وترديد شعارات تخريبية خلال صلاة الجمعة.