نافذة على الصين

السوق الصيني ينفتح على العالم.. CIIE جودة عالية وتطوير مستمر

شانغهاي – بلال ديب:

انطلق اليوم معرض الصين الدولي للواردات (CIIE)، الذي خطط له واقترحه ونشره وروج له الرئيس شي جين بينغ، قرارا رئيسيا للصين لتعزيز الانفتاح رفيع المستوى في العصر الجديد، وتدبيرا مهما اتخذته الصين لفتح معرضها الدولي للواردات، لفتح سوقها للعالم

وتستضيف وزارة التجارة والحكومة الشعبية لبلدية شانغهاي معرض CIIE، وينظمه المكتب والمركز الوطني للمعارض والمؤتمرات (شنغهاي) المحدودة.

في ضوء المتطلبات العامة بشأن “استضافة معرض CIIE أفضل”، تم تحسين جودة المعرض باستمرار، وأصبح دوره استراتيجيا وبارزا بشكل متزايد، وأصبح تأثيره الدولي أكثر اتساعا، مما قد يسهل الاتصال بالسوق العالمية، ويحقق التكامل الصناعي، ويعزيز الابتكار، والقواعد المترابطة بين الصين والعالم، لقد أصبح معرض CIIE بمثابة نافذة توضيحية لما هو جديد من أنماط التنمية، ومنصة لتعزيز الانفتاح رفيع المستوى، وناقل فعال للتنمية عالية الجودة، ومنصة رئيسية للتعددية.

وبفضل وظائف منصة للمشتريات الدولية وترويج الاستثمار والتبادلات الشعبية والانفتاح والتعاون، فقد حظي الدور المتنامي لمعرض الصين الدولي للاستيراد في المنافع العامة الدولية بإشادة واسعة النطاق في الداخل والخارج.

ويتضمن المعرض بشكل رئيسي المعرض المحلي ومعرض الأعمال ومنتدى هونغتشياو الاقتصادي الدولي والأنشطة المهنية، ويعقد معرض CIIE السادس في شنغهاي في الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر.

يشارك في المعرض مساهمون من حوالي 154 دولة ومنطقة ومنظمة دولية، تغطي قاعات المعرض بمختلف المنتجات من التكنولوجيا والسيارات والمعدات والأدوات الطبية والرعاية الطبية وتجارة الخدمات والأغذية والزراعة.

ويتميز المعرض بأنه أول معرض استيراد على المستوى الوطني في العالم، يوفر منصة للشركات لعرض منتجاتها وترويج علاماتها التجارية والعثور على المزيد من شركاء الأعمال في (الصين) ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وهو خطوة مهمة بالنسبة للحكومة الصينية لعقد CIIE لتقديم دعم قوي لتحرير التجارة والعولمة الاقتصادية وفتح السوق الصينية بنشاط على العالم. إنه يسهل على البلدان والمناطق في جميع أنحاء العالم تعزيز التعاون الاقتصادي والتجارة وتعزيز التجارة العالمية والنمو الاقتصادي العالمي لجعل الاقتصاد العالمي أكثر انفتاحا.

وقد شاركت ما يصل إلى 18 دولة عربية في CIIE، بما في ذلك الجزائر وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وقطر والسعودية والسودان وتونس والإمارات وسورية.