الشريط الاخباريسورية

سورية تشارك في الندوة القومية حول أشكال ومستويات الحوار الاجتماعي في الجزائر

تحت عنوان “دور الحوار الاجتماعي في دعم استقرار المؤسسات وإرساء السلم الاجتماعي” تشارك سورية في الندوة القومية التي تنظمها منظمة العمل العربية في العاصمة الجزائرية.

وتتناول الندوة التي تستمر على مدى يومين مجموعة من المحاور التي تتركز حول أشكال ومستويات الحوار الاجتماعي المستحدثة في البلدان العربية ودور منظمة العمل العربية في تعزيز الحوار الاجتماعي، ودور منظمات الشركاء الاجتماعيين في دعم وإرشاد أصحاب العمل والعمال لمواجهة الأزمات والتخفيف منها، ودور الحوار في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية في القطاع غير المنظم.

الندوة التي انطلقت أمس يمثل فيها سورية وفد يضم رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري، ومديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بدمشق دالين فهد، ومديرة سوق العمل راما طوبال علي.

وتنبثق أهمية الندوة انطلاقاً من إقرار مؤتمر العمل العربي في دورته 49 لعام 2023 العقد العربي للحوار الاجتماعي الجديد والشامل تحت شعار الحوار الاجتماعي “سبيلنا نحو مستقبل أمن وعادل ومستدام” والذي يمثل أرضية مشتركة بين الجميع، ويستوعب مبادئ التفاهمات والتوافق، ويوحد الرؤى ويجمع الجهود لتحقيق هدفه العام بتعزيز الحوار الاجتماعي كآلية لتنظيم أسواق العمل في مواجهة الأزمات واستدامة المشاريع وتسريع الانتعاش الاقتصادي.