الشريط الاخبارياللاذقيةمراسلون ومحافظات

الكشف على ١٧ ألف مبنى.. محافظة اللاذقية تتبع تنفيذ برامج دعم المتضررين من الزلزال.

 

اللاذقية – مروان حويجة

ناقشت غرفة عمليـات الإغـاثة في محافظة اللاذقية في اجتـماعها برئاسة محافظ اللاذقية، المهندس عامر اسماعيل هلال، تقريرها ونسـب الإنجاز المتعلّقة بعمل مختلف القطاعات بالتعاون بين الشركاء المحليين.

واستعرضت الغرفة خطة تنفيذ برامج الدعم للمتضررين “الكاش” كبدلات إيجار التي وصلت الى أكثر من عشرة آلاف عائلة والتي يتم تنفيذها من خلال الهلال الأحمر، وبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس، والإمكانات لتشمل أعداداً أكبر بناء على البيانات المرفقة، إضافة إلى تنفيذ مشاريع ســبل العيــش، التي تستهدف العائلات التي فقدت مصدر رزقها، ومشاريع أخرى لمن فقد المعيل إضافة إلى مشاريع الدعم للمتضررين من الحرائق في ريف اللاذقية الشمالي.

كما عرضت خطة العمل المتّبعة بالتنسيق مع عدة جمعيات من ذوي الاختصاص لتوزيع حليب الأطفال وبعض المستلزمات وفق آلية العمل المتّبعة للمستفيدين من كل جمعية وبرنامج العمل بالتنسيق مع مكتب ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين لتوزيع ســلل غذائية للمستبعدين منهم من برنامج الدعــم الذي تموّله المنظمات الدولية.

وناقش أعضاء الغرفة تقدّم أعمال لجنة السلامة العامة، والتي أنجزت حتى الآن الكشف على 17000 مبنى من إجمالي 20200 مبنى، على أن يتم الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالي.

محافظ اللاذقية أكد على أهمية وضع معايير مناسبة لتقديم تعويضات عمل للجان الكشف الأولية ولجان السلامة العامة تتناسب مع جهودهم خلال الفترة الماضية.

وتناول الاجتماع أعمال تجهيز الوحدات السكنية المؤقتة التي ينفّذها الهلال الأحمر الإماراتي بالتعاون مع المحافظة، وتنفيذ الأبنية السكنية في جبلة واللاذقية والإجراءات المتعلّقة بعمل الصندوق الوطني للمتضررين من الزلزال وآلية الاستفادة من برامجه وفق الأولويات.