الشريط الاخبارياللاذقيةمراسلون ومحافظات

مخلوف يؤكد على الإسراع بإنجاز واستثمار المشاريع المائية الجديدة

 

اللاذقية – مروان حويجة

تفقد وزير الموارد المائية، المهندس حسين مخلوف، عدداً من المشاريع المائية شمال محافظة اللاذقية، ومنها محطة تصفية سدّ ١٦ تشرين، حيث اطلع على مراحل العمل فيها، وجال في منشأة السد، واستمع من القائمين على العمل حول الوضع الفنّي له بكامل مكوناته وكميّات المخزون المائي ومعدّلات زيادته لا سيما بعد الهطولات المطرية الأخيرة.

وأعرب الوزير مخلوف عن دعمه الكبير للعاملين في مشروع محطة التصفية وتأمين متطلبات العمل وتهيئة الظروف المناسبة لوضعها بالخدمة في أقرب وقت ممكن، الأمر الذي سيؤمن حوالي ٨٥٠٠٠ متر مكعب من المياه الصالحة للشرب يومياً.

وزير الموارد المائية زار المواقع المتضررة من الحرائق في الريف الشمالي، وأيضاً اطلع على واقع العمل في آبار زغارو التي تخدّم محور غمام ومحور السكريّة والكنديسية، الذي أعادت مؤسسة مياه الشرب تأهيله، بدءاً من الآبار إلى المضخات، وصيانة خطوط الضخ والخزّانات.

وأوعز الوزير باستكمال كافة المراحل والتوصيلات النهائية للشبكات والتأكد من وصول المياه للمواطنين.

كما اطلع على موقع نبع قاسم المقرّر استثماره وتنفيذ أعماله سنة ٢٠٢٤، حيث ستقوم مديرية الموارد المائية بتأهيل النبع وإنشاء خزان تجميع على أن تقوم مؤسسة المياه بإنشاء خط ضخ وخزّان رئيسي مع شبكات فرعية لتغذية مجموعة قرى : بيت السواحلي، وخربة سولاس وسولاس وبيت زيفا وبيت حليبية.

وشدد الوزير على ضرورة الإسراع بإجراءات التعاقد والمباشرة بالتنفيذ تجنباً لأي تأخير في إنجاز هذا المشروع ليصار إلى وضعه بالاستثمار لتأمين المياه لهذه المنطقة بالسرعة الممكنة.