الشريط الاخباريمهرجان الشباب العالمي

رئيس اتحاد شبيبة الثورة يبحث مع نائب رئيس الفيدرالية الروسية لشؤون الشباب أوجه التعاون الشبابي المشترك

 

بحث الرفيق سومر فيصل ظاهر رئيس اتحاد شبيبة الثورة مع السيد دينيس أشروف نائب رئيس الفيدرالية الروسية لشؤون الشباب تعزيز العلاقات الشبابية بين البلدين الصديقين وأوجه التعاون الشبابي المشترك خلال الفترة المقبلة.

وعبر رئيس الاتحاد خلال اللقاء عن شكر وتقدير الوفد السوري للجانب الروسي على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة مؤكدا عمق ومتانة العلاقات السورية الروسية على كافة الصعد لاسيما في مجال العمل الشبابي.

ولفت إلى أن وفد سورية يضم طلاب اللغة الروسية في جامعة دمشق والجامعات السورية بهدف تعزيز أوجه التواصل بين الشباب السوري مع الثقافة الروسية والشعب الروسي الصديق مضيفاً أن روسيا وقفت إلى جانب سورية في حربها ضد الإرهاب واليوم دورنا أن نرد لها الجميل ونقدم المساعدة في دعم التواصل بين روسيا والعالم العربي.

من جانبه أشار أشروف إلى أن العلاقة بين روسيا وسورية قديمة ومن الطبيعي أن يقدما المساعدة لبعضهما معربا عن سعادة روسيا بتعزيز العلاقات المشتركة مع سورية.

وبين أن مهرجان الشباب العالمي الذي تشارك فيه أكثر من ١٢٠ دولة وأكثر من ٢٠ ألف مشارك ومشاركة في مدينة سوتشي عزز مكانة وصورة روسيا في العالم وأكد أنها ليست بلدا للحروب بل هي بلد تحب الخير والسلام وتسعى لتقديم المساعدة لكل الشعوب.

وقدم الرفيق قاسم شاغوري، عضو قيادة الاتحاد رئيس مكتب العلاقات الخارجية، شرحاً مفصلاً عن برنامج المشاركة السورية في المهرجان والأنشطة التي سينفذها الوفد الشبابي السوري خلال أيام المهرجان.

وفي ختام اللقاء قدم الرفيق رئيس الاتحاد للسيد أشروف هدية تذكارية عبارة عن كتاب مصور عن أهم المعالم الثقافية والسياحية في سورية.